الذهب يستقر محليا وسط هبوط عالمي بفعل تهاوي النفط وارتفاع الدولار

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط انخفاض السعر العالمي بفعل ارتفاع الدولار أمام العملات الأساسية المنافسة، ومع التهاوي الذي شهدته أسعار عقود النفط الأمريكي وتراجع برنت.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وفي تصريحاته لبوابة حابي جورنال، قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن عيار 21 الأوسع انتشارًا سجل اليوم 732 جنيهًا للجرام، وهي نفس مستويات الأمس.

وبلغ عيار 18 نحو 632 جنيهًا، ووصل عيار 24 إلى منطقة 832 جنيهًا للجرام، وسجل الجنيه الذهب 5 آلاف و856 جنيهًا.

وعالميًا، انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بفعل ارتفاع الدولار لكن ما حد من الخسائر هو تراجع أسواق الأسهم بضغط من تهاوي العقود الآجلة للنفط الأمريكي لما دون الصفر للمرة الأولى في الجلسة السابقة، بحسب وكالة رويترز.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1689.17 دولار للأوقية، بعدما قفز بنحو 1% الاثنين الماضي، وفي العقود الأمريكية الآجلة، فقد الذهب 0.3% ليسجل 1706.70 دولار.

وحول تأثير انخفاض النفط الأمريكي على المعدن النفيس، قلل سكرتير عام شعبة الذهب من انعكاساته حاليا، على الرغم من التأثر الذي شهدته الأسعار العالمية فور تراجع النفط.

وهبطت أمس عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط للتسليم في مايو 55.90 دولار، أو 306%، إلى سالب 37.63 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 9.2% إلى 25.43 دولار للبرميل.

الرابط المختصر