انخفاض مبيعات السيارات الأوروبية بنسبة 51.8% في مارس بسبب كورونا

aiBANK

أظهرت بيانات نقلتها رويترز أن مبيعات سيارات الركاب تراجعت بأكثر من 50% في الأسواق الرئيسية في أوروبا في مارس بسبب عمليات الاغلاق المفروضة بسبب فيروس كورونا الجديد.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

أظهرت إحصاءات من رابطة صناعة السيارات الأوروبية (ACEA) أن تسجيلات السيارات الجديدة انخفضت بنسبة 51.8% إلى 853،077 سيارة في مارس ، في بلدان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا واتحاد التجارة الحرة الأوروبية.

تراجعت المبيعات في جميع أسواق الاتحاد الأوروبي، حيث تضررت إيطاليا بشدة من الوباء وسجلت أكبر انخفاض بنسبة 85.4% ، في حين تراجعت المبيعات بنسبة 37.7% في ألمانيا و 72.2% في فرنسا و 69.3% في إسبانيا.

وانخفضت مبيعات فولكس فاجن جروب (VOWG_p.DE) بنسبة 43.6% في مارس، في حين سجلت رينو (RENA.PA) ومجموعة PSA (PEUP.PA) انخفاضاً بنسبة 63.7% و 66.9% على التوالي.

انخفضت مبيعات السيارات التي صنعتها BMW (BMWG.DE) ، والتي كانت من بين عدد قليل من شركات صناعة السيارات التي أبلغت عن زيادة في المبيعات الأوروبية في الأشهر السابقة، بنسبة 39.7 % ، في حين انخفض الطلب على منافستها دايملر (DAIGn.DE) بنسبة 40.6 %.

ويأتي الانخفاض في التسجيل بعدما تم إغلاق معظم وكلاء السيارات في أوروبا خلال النصف الثاني من مارس كجزء من إجراءات احتواء الوباء.

سحبت فولكس واجن يوم الخميس توجيهاتها لعام 2020 بسبب عدم اليقين المرتبط بانتشار فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في انخفاض أرباح التشغيل بنسبة 81% في الربع الأول.

الرابط المختصر