بايونيرز القابضة: العمومية وافقت على تقديم عروض شراء 5 شركات تابعة

الجمعية اعتمدت زيادة رأس المال وقصرها على المساهمين الرئيسيين

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المنعقدة يوم السبت الماضي، على تقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي على 5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فهذه الشركات هم الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية المصرية.

كما وافقت العمومية على اعتماد دراسة القيمة العادلة لشركة بايونيرز القابضة المعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال للإستشارات المالية عن الأوراق المالية – فاكت.

واعتمدت العمومية سعر ومعاملات المبادلة لكل الشركات المستهدفة في ضوء القيمة العادلة للشركة مقدمة العرض البالغة 8.66 جنيه وفقا للبيان التالي:

 

كما وافقت الجمعية بإجماع الأسهم الحاضرة والتي لها حق التصويت – بعد استبعاد اصوات الأسهم المملوكة لوليد محمد زكي ومجموعته المرتبطة واستبعاد أصوات أسهم شركة المهيدب القابضة – على توفير أسهم المبادلة والتي ستستخدم لتمويل عروض الشراء والمملوكة لمساهمين رئيسيين وهم وليد زكي، وأولاده القصر، وشركة المهيدب القابضة.

وذكر البيان أنه سيتم رد نفس عدد الأسهم المستخدمة – في ضوء الأسهم المستجيبة للعرض لكل من وليد زكي وأولادة القصر وشركة المهيدب من خلال زيادة رأس المال المصدر وتخصيص هذه الزيادة لهم بالكامل بنفس سعر المبادلة بالقيمة العادلة البالغة 8.66 جنيه للسهم والتي سيتم على أساسها تنفيذ عروض الشراء.

وعلى مستوى أعمال الجمعية العامة غير العادية، فقد اعتمدت تقرير مجلس الإدارة بالأسباب الجدية والتي أقراها مراقب الحسابات بخصوص قصر الزيادة على المساهمين الرئيسيين، وعدم أعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامي في ضوء أحكام المادة 32 من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة 1992.

كما وافقت العمومية على زيادة رأس المال المصدر لبايونيرز القابضة بحد أقصى 287.588 مليون سهم المقابلة للأسهم المستهدفة بناء على عروض الشراء وفقا لأسعار ومعاملات المبادلة المعتمدة من الجمعية العامة العادية للشركة وتخصص الزيادة بالكامل للمساهمين الرئيسيين.

وفي 9 مارس الماضي وافق مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بجلسته أمس على السير في إجراءات عروض الشراء لرفع حصتها إلى 90 % في خمس شركات تابعة وهم الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير.

وكان مجلس إدارة المجموعة قرر رفع مساهمة بايونيرز في شركة الجيزة العامة للمقاولات بواقع 45.41%، ومن المعروف أن الحصة الحالية تبلغ 44.59%.

رفع مساهمة بايونيرز في الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بواقع 51.48% وتبلغ حصتها الحالية 38.52%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري بواقع 55.74% ، وتبلغ حصتها الحالية 34.26%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة القاهرة للإسكان والتعمير بواقع 9.42%، وتبلغ حصتها الحالية 80.58%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الكابلات الكهربائية المصرية بواقع 21.85%، وتبلغ حصتها الحالية 68.15%.

الرابط المختصر