مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة حوافز مؤقتة بقيمة 484 مليار دولار

aiBANK

وكالات – مرر مجلس الشيوخ 484 مليار دولار حزم إغاثة جديدة من فيروس كورونا يوم الثلاثاء لدعم برنامج مساعدات تجارية صغير مستغل، ودفع تكاليف اختبارات الكشف عن الفيروس ومساعدة المستشفيات، وفقا لخبر عاجل نشرته بلومبرج.

يتضمن التشريع، الذي يمكن أن يمرره مجلس النواب في وقت مبكر يوم الخميس، 320 مليار دولار لبرنامج حماية الرواتب الذي صمم لمساعدة الشركات الصغيرة المتعثرة في إبقاء عمالها على جدول الرواتب.

E-Bank

وقد خصص البرنامج بالفعل جميع 350 مليار دولار عندما تم إنشاؤه قبل أسابيع فقط.

وقال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ في بيان قبل التصويت إن برنامج حماية الراتب “يساعد بالفعل الملايين من موظفي الشركات الصغيرة في الحصول على رواتبهم”.

قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيوقع على التشريع ثم ينتقل إلى الجولة التالية من التحفيز من أجل دعم الاقتصاد.

ويتبع التشريع – ثالث حزمة استجابة للوباء باهظة الثمن في الكونجرس – إجراء التحفيز الاقتصادي الهائل الذي بلغ 2.2 تريليون دولار في الشهر الماضي، وهو أكبر حزمة إنقاذ في تاريخ الولايات المتحدة. الأول ، الذي تمت الموافقة عليه في مارس ، شمل اختبارًا مجانيًا للفيروسات ، وإجازة عائلية مدفوعة الأجر وإجازة مرضية لبعض العمال تصل إلى 12 أسبوعًا ، ودعم البطالة ومساعدات غذائية.

تبادل ماكونيل وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر اللوم عن التأخير في تمرير الإجراء الجديد بعد نفاد أموال برنامج مساعدة الشركات الصغيرة.

وقال ماكونيل: “من المؤسف أن زملاؤنا الديمقراطيين استغرقوا 12 يومًا للموافقة على صفقة لا تحتوي في الأساس على شيء يعارضه الجمهوريون على الإطلاق”. “لا يمكن للشعب الأمريكي أن يكون مجال لكسب نفوذاً سياسياً”.

لم يتضمن اقتراح ماكونيل الأصلي لتجديد برنامج حماية Paycheck أيًا من الأحكام الأخرى التي تم تضمينها في نهاية المطاف في التشريع، بما في ذلك مساعدة المستشفيات وتعزيز اختبارات فيروس كورونا. كما سعى الديمقراطيون إلى كسب تدابير تهدف إلى ضمان حصول الشركات التي ليس لها علاقات مع البنوك الكبرى على مساعدة إدارة الأعمال الصغيرة.

قال شومر: “إن العمل الشاق في المفاوضات يؤتي ثماره”. وقال “إن هذا التشريع أفضل بكثير” من القانون الأصلي الذي قدمه الجمهوريون لأنه يتضمن إضافة 220 مليار دولار للشركات الصغيرة ومقدمي الرعاية الصحية و “دفعة أولى” على برنامج اختبار وطني.

من المتوقع أن يتحول المشرعون إلى جانب إجراء أوسع يشمل المساعدة لحكومات الولايات والحكومات المحلية ، ومقدمي الرعاية من الفيروسات ، وربما للعاملين في متاجر البقالة والصيدليات وغيرهم ممن يقدمون السلع والخدمات اللازمة للجمهور الأمريكي المغلق.

قال شومر إن إجراء الإنقاذ التالي يجب أن يشمل تمويلات لحكومات الولايات والحكومات المحلية، وبدل المخاطر للعاملين في الخطوط الأمامية، والمساعدات الغذائية، وأمن الانتخابات، وأموال الخدمة البريدية الأمريكية.

وافق مجلس الشيوخ على هذا الإجراء الأخير في غرفة فارغة تقريبًا، مع عودة جميع أعضاء مجلس الشيوخ تقريبًا إلى ولاياتهم الأصلية بعد الإشارة إلى قادة الحزب أنهم ليس لديهم اعتراض على تمرير الإجراء. سيعود المجلس في وقت مبكر يوم الخميس للتصويت الرسمي.

تخلل صياغة الإجراء تأخيرات ومشاحنات حزبية.

الرابط المختصر