سعر صرف الدولار مستقر أمام الجنيه

CairoBank

شاهندة إبراهيم – واصل الجنيه استقراره أمام الدولار خلال تعاملات الصباحية الأربعاء، ليبقى متداولًا بالقرب من مستوى 15.80 جنيه للبيع للدولار الواحد، للأسبوع الخامس على التوالي.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

وعلى صعيد أسعار صرف الدولار في البنوك المحلية، كسر الأخضر شهرًا على استقراره في أكبر بنكين حكوميين الأهلي المصري ومصر مسجلًا 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع، كما حافظ على مستواه في بنوك: كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

وواصلت العملة الأمريكية ثباتها في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، واستقرت أيضًا في مصرف أبو ظبي عند نفس مستوياتها حول حدود 15.72 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع.

ولم يُسجل المتوسط المرجح لسعر صرف الدولار تحرك صعودًا أو هبوطًا في تعاملات أمس الثلاثاء ليستقر عند 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع، بحسب بيانات البنك المركزي.

وأكد تقرير صادر عن وحدة البحوث الاقتصادية بمجموعة بي إن بي باريبا، أمس، أن رغم التأثير الكبير لفيروس كورونا وما يرتبط به من تحديات كبيرة على مستوى النمو، إلا آنه من المرجح أن يظل نمو الاقتصاد المصري إيجابيا.

وأضاف التقرير، أنه يمكن للحكومة المصرية التعامل مع التراجع المؤقت في شهية المستثمرين الدوليين في الديون المصرية، مشيرا إلى أن سيولة العملات الأجنبية تحسنت عبر النظام المصرفي بأكمله بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة ، مما دعم الجنيه في سوق العملات. ونتيجة لذلك، فإن تمويل عجز الحساب الجاري، وسداد الديون الخارجية والقدرة على تغطية التدفقات الرأسمالية الهائلة كلها مضمونة على المدى القصير.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا