البورصة السعودية تستهل التعاملات على تراجع.. وسهم أرامكو ينخفض 0.5%

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم متراجعه بضغط من مواصلة أسعار النفط لعمليات الهبوط الواسعة، بالإضافة إلى الضبابية في اتجاه الأسواق العالمية جراء العزل الاقتصادية لتصدي لفيروس كورونا، الا أن سيولة انتهازية محت غالبية خسائر الافتتاح والتي قاربت من 0.7 في المائة للمؤشر العام في ثوان.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وضغطت أسهم “سابك” و “أرامكو” على حركة المؤشر العام، حيث تتداول الأولى بدون أحقية أرباح بواقع 2.2 ريال للسهم ليتداول على تراجع 1.8 في المائة ، فيما تراجعت أسهم “أرامكو” 0.5 في المائة لتداول عند 29.3 ريال.

فيما دعمت أسهم “كهرباء السعودية” و “البحري” المؤشر العام من ضغوط أسهم بعض القياديات، حيث ارتفعت بنحو 2.4 في المائة و 2.7 في المائة على التوالي.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6469 نقطة حيث يتراجع المؤشر العام 25 نقطة أو مايعاد 0.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 608 مليون ريال تمت عبر تداول 30 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 89 شركة على تراجع عند مستهل التعاملات حيث هبطت العديدي من الأسهم بأكثر من 2 في المائة في تصدرت أسهم اسمنت السعودية التراجعات بعد هبوط أسهمها بنحو 4 في المائة والتي تتداول بدون أحقية أرباح.

وتتصدر أسمنت اليمامة المكاسب بعد صعود أسهمها 4 في المائة بدعم من نتائج أعمالها للربع الأول والتي نمت 75 في المائة على أساس سنوي ، كذلك ارتفعت اسهم البحري والجوف الزراعة بحدود 3 في المائة.

ويتداول سهم “اس تي سي” على مكاسب طفيفة مدعوم بإعلان الشركة عن نمو الارباح 6 في المائة للربع الأول وعلى أساس سنوي.

وتداول كل من أسهم “دارا الأركان” و “الأهلية للتأمين” عند مستويات متدنية تاريخية، حيث يتداول الأول عند أدنى مستوى في 52 أسبوع، فيما سجلت “الأهلية” أدنى مستوى في تاريخها عند 7.76 ريال للسهم.

الرابط المختصر