الذهب يقفز 8 جنيهات في السوق المحلي استجابة لارتفاعه عالميا 1%

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قفزت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 8 جنيهات دفعة واحدة بعدما كان الاستقرار مخيما عليها خلال اليومين الماضيين، وذلك بالتزامن مع صعود المعدن الأصفر عالميًا 1% بعد أن لامس أدنى مستوى له في أسبوعين أمس الثلاثاء الماضي بفعل الانهيار التاريخي للعقود الآجلة للخام الأمريكي، وعمليات بيع المستثمرين للمعدن النفيس لتغطية الخسائر وللتهافت على السيولة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات لبوابة حابي جورنال، إن جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا وصل اليوم إلى 740 جنيهًا، بعدما كان بالأمس 732 جنيهًا.

وصعد عيار 18 إلى مستوى 640 جنيهًا للجرام مقابل 632 جنيهًا، وقفز أيضًا عيار 24 إلى حدود 840 جنيهًا بدلًا من 832 جنيهًا.

وحقق الجنيه الذهب زيادة قدرها 64 جنيهًا مسجلًا 5 آلاف و 920 جنيهًا بدلًا من 5 آلاف و856 جنيهًا.

وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1% اليوم الأربعاء حيث سعى المستثمرون إلى الملاذ الآمن بعد أن أدى الانخفاض التاريخي في أسعار النفط إلى تفاقم المخاوف من الركود العالمي، مع بقاء معظم البلدان في قبضة وباء فيروس كورونا، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.8% إلى 1،699.96 دولار للأوقية، بعد أن لامس أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الثلاثاء حيث أدت عمليات بيع واسعة النطاق في السوق إلى تدافع على النقد ودفعت المستثمرين لبيع المعادن الثمينة لتغطية الخسائر، كما قفزت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 2% إلى 1.721.50.

الرابط المختصر