رسم بياني من دويشته بنك يوضح الحجم المذهل لخطط الإنقاذ الحكومية من كورونا

aiBANK

وكالات – كانت عمليات الإنقاذ الحكومية الدولية في عام 2020، كاستجابة لوباء فيروس كورونا، الأكبر في التاريخ، وفقا لما نقله بزنس إنسايدر.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويظهر رسم بياني نشره دويتشه بنك الحجم المذهل لتدخلات الإنقاذ الحكومية عام 2020.

بالنسبة لعام 2020 ، جمع المحللون بين برامج الإغاثة المالية والنقدية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة وأكبر الاقتصادات في أوروبا حتى الآن حيث يحارب العالم فيروس كورونا.

وقال المحللون “لن نعرف كم سيستخدم حتى أبعد من ذلك، لكن هذه هي الالتزامات الرئيسية التي تم التعهد بها حتى الآن كما نراها”.

يُظهر الرسم البياني أيضًا دين G7 الإجمالي (الخاص والعام) للناتج المحلي الإجمالي للإشارة إلى ارتفاع الدين، وكذلك مستوى الإنقاذ المطلوب للحماية.

أظهر المحللون أنه في تناقض صارخ مع الأزمة المالية العالمية ، نقلت جائحة كورونا قيم الإنقاذ العالمية من 10 مليارات دولار إلى رقم هائل بقيمة 10 تريليونات دولار.

وقال محللون إن “ثقافة الإنقاذ قبل 20-25 سنة” ومعدلات السياسة المتدنية للغاية تركت الاقتصادات ذات الديون المرتفعة التي تتطلب أن تكون أرقام الإنقاذ في نفس مستوى الصدمة الخارجية ، دون الرغبة في إلقاء اللوم على صانعي السياسات.

وأضافوا أنه حتى بدون صدمة Covid-19 ، من المحتمل أن يتطلب الركود التالي عدة تريليونات من التدخل لحماية النظام الاقتصادي الحالي.

وقال المحللون: فيما يتعلق بالسلطات تبذل كل ما في وسعها للحد من حالات التخلف عن السداد من الأزمة: “نحن مرة أخرى أكبر من أن نفشل في المنطقة”.

الرابط المختصر