سيكا مصر توقع اتفاقية لشراء حصص المساهمين الرئيسيين بشركة بيتومود

aiBANK

رنا ممدوح _ وقع المساهمين الرئيسيين للشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن بيتومود ( رولاكو إي جي بي انفستمنتس، ووليد جمال الدين وافراد عائلتة وأطرافه المرتبطة)، اتفاقيه شراء أسهمهم من قبل سيكا مصر لكيماويات مواد البناء.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فسوف يتم ذلك من خلال عرض شراء إجباري مقدم لهيئة الرقابة المالية لشراء حتى 100% من أسهم بيتومود، وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال ولائحتة التنفيذية.

وأشارت أن شركة سيكا مصر لكيماويات مواد البناء، سوف تقوم بعمل الإفصاح اللازم لذلك وفقا لأحكام المادة 330 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 موضحا بهذا الإفصاح كافة التفاصيل والشروط المتعلقة بعملية الشراء.

ووفقاً للبيان، فإن السعر المزمع التقدم به في عرض الشراء مبلغ 3.79 جنيه للسهم الواحد في حالة عرض عدد من الأسهم يقل عن أو يساوي 98% من الأسهم المملوكة لمساهمي الشركة استجابة لعرض الشراء.

ويتم زيادته إلى 3.91 جنيه للسهم الواحد في حالة عرض عدد من الأسهم يزيد عن 98% من الأسهم المملوكة لمساهمي الشركة.

وتلتزم سيكا مصر بتنفيذ عرض الشراء مشروط بقيام المساهمين الرئيسيين بعرض أسهمهم للبيع استجابة لعرض الشراء وفقا لالتزامهم الموضح في اتفاقية شراء الأسهم وذلك لتحقيق نسبة الحد الأدني البالغة 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض كشرط لتنفيذ عرض الشراء.

ويحق لسيكا مصر سحب و/ أو العدول عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري إذا تحقق حدث جوهري ضار خلال المدة مابين تقديم عرض الشراء للهيئة العامة للرقابة المالية – سواء قبل أو بعد الحصو على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية- وحتى تاريخ تنفيذ العرض وذلك وهنا بالحصول على موافقة الهيئة على هذا السحب و/ أو العدول.

ووفقاً للبيان فإن سيكا مصر ملتزمة بتنفيذ عرض الشراء وفقا للسعر المذكور أعلاه فقط حيث أنه السعر الذي تم الموافقة عليه من الإدارة العليا للشركة الأم لسيكا مصر.

وفي حالة طلب الهيئة إجراء تعديل في طريقة احتساب السعر المعروض يؤدي إلى زيادة السعر عن سعر الحالي المعروض فإن شركة سيكا مصر يحق لها التراجع عن تنفيذ عرض الشراء.

الرابط المختصر