نتفليكس تحقق قفزة كبيرة في عدد المشتركين خلال الربع الأول

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ حققت شركة نتفليكس قفزة كبيرة في عدد المشتركين، وارتفع السهم بنحو 10% في رد فعل فوري على بيان الأرباح. لكن ما لبث أن استقر عند 1% في تداولات ما بعد الإغلاق، حيث قدمت الشركة توجيهات متحفظة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت الشركة أيضًا إنها لا تستطيع التنبؤ بدقة بنمو عدد المشتركين المستقبليين بسبب جائحة كورونا، واصفة تقديراتها بـ “التخمين”.

وفيما يلي نتائج الشركة:
ربحية السهم: 1.57 دولار للسهم، مقابل التوقعات بحسب ريفينتف عند 1.65 دولارا.

الإيرادات: 5.77 مليار دولار مقابل التوقعات 5.76 مليارا بحسب ريفينتيف.

هذا وأضافت نتفليكس الأمريكية لخدمات البث الترفيهي عبر الإنترنت حوالي 15.8 مليون مشترك جديد إلى قاعدة مشتركيها خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يزيد على ضعف التوقعات، في ظل زيادة الإقبال على خدمات الترفيه في العالم بسبب القيود المفروضة على تحركات الناس في مختلف الدول لاحتواء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت نتفليكس في رسالة إلى المستثمرين “نمو عملائنا تزايد بشكل مؤقت نتيجة العزل المنزلي… نتوقع رؤية تراجعا في معدل نمو الأعضاء مع انتهاء العزل المنزلي والذي نأمل أن يحدث في أقرب وقت”.

وكانت نتفليكس تتوقع زيادة عدد مشتركيها خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار سبعة ملايين مشترك فقط، في حين بلغت الزيادة الفعلية حوالي 15.8 مليون مشترك ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى182.9 مليون مشترك.

وذكرت نتفليكس إلى أنه نظرا لتوقف تصوير الأعمال الفنية في هوليوود بسبب الجائحة “فقد تأخر إنفاق بعض الأموال، بمقدار الربع تقريبا”.

الرابط المختصر