وليد زكي: بايونيرز تعكف على وضع استراتيجية لسياسة توزيعات الأرباح في المرحلة المقبلة

aiBANK

رنا ممدوح _  قال وليد زكي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن الإدارة تعكف على الانتهاء من وضع استراتيجية لسياسة توزيعات الأرباح خلال المرحلة القادمة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأوضح زكي في بيان صادر عن الشركة، أن تلك الاستراتيجية مبنية علي عدة عوامل ومؤشرات منها مستوي السيولة داخل المجموعة، احتياجات التدفق النقدي علي المدي القصير والطويل مع الأخذ بعين الاعتبار الالتزمات الحالية والمستقبلية للمجموعة ،مما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد ويعظم القيمة الاستثمارية للأصول.

ورأى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن نتائج أعمال بايونيرز القابضة خلال العام المالي 2019 تعد انعكاسا ايجابيا لتطور المركز المالى استنادا على الخطة الاستراتيجية والاستثمارية والتى تنظم عمل الأذرع الاستثمارية المتنوعة.

ولفت إلى أنه بالرغم من التذبذب الاقتصادى على الساحة المحلية والعالمية في الوقت الحالي فإن المجموعة لازالت تضع نصب أعينها خططا متفائلة للعام المالى 2020 وذلك من خلال تطوير بيئة الاعمال داخل المجموعة تنفيذا لخطة هيكلة قطاعية شاملة والتى ستمكن بايونيرز من الاستغلال الامثل للموارد الخاصة بشركات المجموعة.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو تطوير معدلات الربحية وكذلك البحث عن فرص استثمارية تضاف الى مجالات العمل داخل المجموعة مما يثرى الاذرع الاستثمارية ويحقق الكفاءة المثلى لادارة الموارد داخل المجموعة.

وتابع :” تقوم إدارة المجموعة بمتابعة الخطط المستقبلية للشركات التابعة لها وتطويرها بما سينعكس بالإيجاب على نتائج أعمال المجموعة بالفترة القادمة و لا تزال المجموعة قائمة على تنفيذ سياستها في زيادة حصتها في بعض شركات المجموعة والتخارج من البعض الآخر بشكل جزئي أو كلي لتعظيم أرباح المساهمين” .

وفى اطار اثراء مجالات العمل داخل المجموعة فقد قمنا بالدخول فى مجال الخدمات الطبية وتأسيس شركة النور فارما بنهاية عام 2019 كأحد الاذرع الاستثمارية داخل المجموعة هذا بالاضافة الى تقديم عروض استحواذ علي خمسة شركات تابعة وهذا من خلال عملية مبادلة اسهم.

وصعدت صافي الأرباح المجمعة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، خلال عام 2019 بنسبة 10.2%، لتصل إلى 1.353.282 مليار جنيه، مقابل 1.228.099 مليار جنيه بالعام المقارن 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة بحسب القوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، بنسبة 9%، لتصل إلى 9.361.823 مليار جنيه، خلال الفترة من بداية يناير 2019 وحتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 8.567.936 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية لشركة بايونيرز تراجع أرباح العام خلال الفترة يناير – ديسمبر 2019، إلى 34.527 مليون جنيه، مقابل 97.039 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

الرابط المختصر