أمريكانا القابضة تعين مستشار مالي جديد لتقييم سهم المصرية للمشروعات السياحية

aiBANK

رنا ممدوح – عينت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية، مستشارا ماليا مستقلا جديدا لتقييم سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، ضمن الإجراءات المطلوبة لملف عرض الشراء المقدم من الأولى على 9.7% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأسمال الثانية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

واستندت امريكانا القابضة في هذا الإجراء على المادة 337 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، وفقا لإفصاح الشركة المرسل للبورصة.

ومن المقرر أن تقدم دراسة القيمة العادلة خلال 45 يوم عمل، ما لم توافق الهيئة العامة للرقابة المالية على مد المدة للأسباب التي تراها عند الطلب.

وكانت الرقابة المالية قررت في نوفمبر الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه

وقالت الهيئة، حينها، إن الدراسة المعدة من شركة فينكورب للاستشارات المالية من أجل مشروع إعلان عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه، قد أغفلت أسس تتعلق بالموضوعية ومعقولية الافتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالي.

وقررت الهيئة إلزام الشركة مقدمة العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

وتظلمت كل من شركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

ولكن لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية قررت رفض التظلم المقدم من الممثل القانوني لشركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

وأوضحت الهيئة العامة، في بيان للبورصة، أنه تقرر أيضاً رفض التظلم المقدم من المساهم بشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية حلمي محمد سلطان مؤيداً لقرار الهيئة بتقديم قيمة عادلة لأسهم الشركة محل الاستحواذ وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة لعام 2017 بمنهجياته المتعددة.

كما رفضت التظلم المقدم من شركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي، الخاص بامتناع إخطار إعادة الهيكلة وإصدار إخطار عدم الممانعة لنقل ملكية 90.34 بالمائة من رأسمال المصرية للمشروعات السياحية إلى أمريكانا القابضة للمطاعم بدون مقابل وبالقيمة الدفترية.

وحققت الشركة خلال 2019، صافي ربح بلغ 13.37 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر2019، مقابل 29.46 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.09 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 3.66 مليار جنيه خلال 2018.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، سجلت الشركة صافي ربح بلغ 28.43 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 116.52 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له 2018.

الرابط المختصر