مجلس إدارة أمريكانا يقرر شراء حصة غير مباشرة في رأسمال الشركة

aiBANK

رنا ممدوح – وافق مجلس إدارة شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، في جلسته الخميس الماضي ، على شراء حصة غير مباشرة في رأسمال الشركة تبلغ 0.24%.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت، في بيان للبورصة اليوم، إن عملية الشراء تتم من خلال مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية والمحسوبة كالتالي: حوالي 0.275% (الحصة المملوكة في شركة مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية)، وحوالي 90.3% (الحصة المملوكة لشركة مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية في الشركة).

يذكر أن شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية، قد عينت مستشارا ماليا مستقلا جديدا لتقييم سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، ضمن الإجراءات المطلوبة لملف عرض الشراء المقدم من الأولى على 9.7% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأسمال الثانية.

واستندت امريكانا القابضة في هذا الإجراء على المادة 337 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال وفقاً لإفصاح الشركة المرسل للبورصة.

ومن المقرر أن يتم تقديم دراسة القيمة العادلة خلال 45 يوم عمل، ما لم توافق الهيئة العامة للرقابة المالية على مد المدة للأسباب التي تراها عند الطلب.

وكانت الرقابة المالية قررت في نوفمبر الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه

وحققت الشركة خلال 2019، صافي ربح بلغ 13.37 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر2019، مقابل 29.46 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.09 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 3.66 مليار جنيه خلال 2018.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، سجلت الشركة صافي ربح بلغ 28.43 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 116.52 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له 2018.

الرابط المختصر