عدد القتلى في العالم من فيروس كورونا يصل إلى 200 ألف

aiBANK

وكالات – تجاوز عدد الوفيات العالمية المرتبطة بفيروس كورونا 200 ألف يوم السبت، ومن المتوقع أن تصل حالات الإصابة المؤكدة إلى 3 ملايين في الأيام المقبلة، وفقا لإحصاءات رويترز.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقد أبلغت الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا عن أكثر من نصف الوفيات.

تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة مرتبطة بالمرض في 10 يناير في ووهان، الصين. واستغرق الأمر 91 يومًا للوصول إلى حصيلة قتلى 100000 و16 يومًا أخرى لتصل إلى 200.000، وفقًا لإحصائيات رويترز للتقارير الرسمية الواردة من الحكومات.

وبالمقارنة، هناك ما يقدر بنحو 400000 حالة وفاة سنويًا بسبب الملاريا، أحد أكثر الأمراض المعدية فتكًا في العالم.

وكانت الولايات المتحدة قد أبلغت عن أكثر من 52.400 حالة وفاة حتى صباح السبت، بينما أبلغت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا عن وفاة ما بين 22 ألفًا إلى 26 ألفًا.

من بين البلدان العشرين الأكثر تضررا، أبلغت بلجيكا عن أعلى معدل من الوفيات بواقع ست وفيات لكل 10000 شخص، مقارنة بـ 4.9 في إسبانيا و 1.6 في الولايات المتحدة.

حوالي 8٪ من جميع الحالات المبلغ عنها في الولايات المتحدة كانت قاتلة، في حين أن أكثر من 10٪ من الحالات المبلغ عنها في إسبانيا وإيطاليا نتج عنها وفيات.

ومع ذلك، ستكون هذه المعدلات أقل بكثير إذا تضمنت مجاميع العدوى العديد من حالات المرض التي لا يتم الإبلاغ عنها – حيث لا يتم اختبار جميع الأشخاص الذين يعانون من الأعراض.

وقد أبلغت كل من آسيا وأمريكا اللاتينية عن أكثر من 7000 حالة وفاة، في حين أبلغ الشرق الأوسط عن أكثر من 8،800. يبلغ العدد الحالي في أفريقيا حوالي 1350.

واستمر عدد القتلى العالمي في النمو بمعدل 3-4٪ يوميًا خلال الأيام العشرة الماضية ، على الرغم من أن هذا المعدل قد تباطأ منذ بداية الشهر.

من المتوقع أن يكون العدد الحقيقي للوفيات أعلى لأن العديد من البلدان لم تدرج الوفيات المسجلة في دور التمريض وأماكن أخرى خارج المستشفيات.

الرابط المختصر