سعر الدولار يحافظ على استقراره أمام الجنيه لليوم الثاني والأربعين على التوالي

CairoBank

شاهندة إبراهيم – أنهى الدولار تعاملات اليوم الأحد على استقرار أمام الجنيه، بالمقارنة مع مستويات نهاية الأسبوع الماضي التي لم يطرأ عليها أي تحرك صعودًا أو هبوطًا منذ مطلع أبريل الجاري.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

وظل المتوسط المرجح لسعر صرف الدولار لدى البنوك مستقرا عند 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع، بحسب بيانات البنك المركزي.

ويشهد سعر الدولار استقرارا أمام الجنيه منذ يوم 16 مارس الماضي، ليتم بذلك 42 يوما على التوالي.

وعلى صعيد أسعار صرف الدولار على شاشات البنوك اليوم، تابع الأخضر استقراره في مصرف أبو ظبي الإسلامي عند مستويات 15.72 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع، كما ثبت في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

وبقي سعر صرف العملة الأجنبية مستقرًا في أكبر بنكي حكوميين الأهلي المصري ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع، دون تغيير.

كما حافظ الدولار على مستواه في كل من كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

وتعزز أرصدة مصر من الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي من صلابة الجنيه أمام الدولار، رغم التداعيات الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا العالمية.

وأكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن الاحتياطيات النقدية لمصر تستطيع تحمل صدمات أزمة كورونا لمدة سنة أو سنتين، وأن القطاع المصرفي به سيولة تتخطي التريليون جنيه، وهو ما ساهم في مساعدة القطاعين الخاص والحكومي، وكذلك مساعدة المواطنين في توفير الخدمات المصرفية والتمويل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا