السفير ياسر النجار رئيسا لمجلس إدارة مجموعة السويس للأسمنت خلفا لهاكان

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة شركات السويس للأسمنت، عن تعيين السفير ياسر النجار رئيسا جديدا لمجلس الإدارة خلفاً لخير الله هاكان جردال.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إنه تم انتخاب السفير ياسر النجار في أكثر الأوقات حرجاً لصناعة الأسمنت المصرية بخبرته الواسعة في الاستثمارات والإدارة والخدمة العامة البناءة في كل من وزارتي التخطيط والاستثمار.

هذا بجانب المساهمة البارزة كدبلوماسي لمدة تمتد لأكثر من 25 عاما.

وأشارت السويس للأسمنت، أنه تم انتخابه رئيسا لمجلس الإدارة اعتبارا من 23 إبريل الجاري.

وبحسب البيان، فقد تولى السفير ياسر النجار ولا يزال عدد من المناصب المرموقة، فهو الرئيس التنفيذي لشركة EN Investment وهي شركة إدارة استثمارات واستشارات إدارية متكاملة ومتعددة الخطوط.

وقد شغل سابقا منصب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وهي عبارة عن تكتل مكون من 23 شركة مصرية تعمل في قطاعات تمتد من الأسمدة والورق، المواد الكيماوية الأساسية والسجائر والسيجار للأسمنت والإطارات والأحذية.

قبل ذلك، شغل منصب النائب الأول لوزير التخطيط والمراقبة والتخطيط والإصلاح الإداري، وكان عضواً أساسيا في فريق الإدارة العليا الذي يشرف على تنفيذ رؤية مصر لعام 2030، وهي نتاج مؤتمر التنمية الاقتصادية المصري الناجح في عام 2015.

وكان السفير المنسق الرئيسي لهذا المؤتمر التاريخي، والذي جمع أكثر من 12 مليار دولار لخدمة الإلتزامات المالية الحكومية، فضلا عن أكثر من 60 مليار دولار كعقود.

كما شغل منصب النائب الأول لوزير الاستثمار حتى إبريل 2016، حيث أشرف على إستراتيجية تشجيع الاستثمار في البلاد بالإضافة إلى تطوير آليات جديدة لتحسين مناخ الأعمال في مصر.

بالإضافة إلى ذلك يمتلك السفير ياسر النجار أكثر من 35 عاما من الخبرة كدبلوماسي محترف من 2010 وحتى 2014، شغل النجار منصب نائب رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في واشنطن العاصمة.

في هذا المنصب لعب النجار دورا قياديا في الحكومة المصرية خلال الأحداث المتلاحقة لثورتي يناير 2011 ويونيو 2013.

كما أشرف على الانتخابات البرلمانية التاريخية للمغتربين المصريين في الولايات المتحدة، وكذلك الانتخابات الرئاسية والاستفتاء اللاحق على الدستور الجديد.

الرابط المختصر