البورصة السعودية تستهل تعاملاتها على ارتفاع طفيف

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على ارتفاع طفيف، وذلك بعد مكاسب كبيرة لجلسة أمس التي ورغم محدودية المكاسب مع الافتتاح الا أن أغلب الأسهم تتداول في المناطق الخضراء.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتباينت أداء الأسهم القيادية، حيث أن الأكثر صعود هي الأسهم التي كان عطائها أقل خلال الجلسة السابقة كجبل عمر وبنك الرياض، فيما نجد أسهم أرامكو وبنك سامبا والراجحي في المناطق الحمراء وبتراجعات طفيفة.

وأصدر الملك سلمان أمس، أمرا ملكيا برفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 26 أبريل وحتى يوم الأربعاء 13 مايو، حيث شمل ذلك عودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل ومنها المولات التجارية ومحال التجزئة والجملة.

وكذلك عودة نشاط المقاولات والمصانع بداء من 29 إبريل دون أي قيود على الوقت وحتى 13 مايو، ويأتي ذلك مع استمرارية التأكد على التدابير الوقائية التي تقرها وزارة الصحة والجهات المختصة بمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6864 نقطة حيث يرتفع المؤشر 26 نقطة أو مايعاد 0.38 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 900 مليون ريال تمت عبر تداول 50 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 140 شركة على ارتفاع عند مستهل التعاملات حيث صعدت أسهم 7 شركات بأكثر من 4 في المائة في حين تصدرت أسهم عناية للتأمين المكاسب بعد صعودها بالحد الأعلى تلاها أسهم شركة أبو معطي بمكاسب قرب 7 في المائة.

وتتصدر صندوق سويكورب وابل ريت التراجعات من بين 35 شركة تتداول على تراجع حيث هبطت بنحو 4.4 في المائة تلاها أسهم ينساب بنحو 1.7 في المائة من التراجعات حيث حققت ينساب صافي خسارة في الربع الأول من العام الحالي.

الرابط المختصر