الشرق الأوسط للزجاج تقرر العدول عن زيادة رأس المال بمبلغ 32.8 مليون جنيه بسبب كورونا

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، في جلسته المنعقدة أمس، اعتماد الدراسة المعدة من إدارة الشركة والقطاع المالي بشأن أسباب ومبررات العدول عن زيادة رأس المال المصدر.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد وافق مجلس الإدارة على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية ودعوتها للانعقاد للنظر في العدول عن قرار العمومية السابق انعقادها في نوفمبر الماضي والخاص بزيادة رأس المال المصدر من 50.322 مليون جنيه إلى 83.122 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وأوضحت الشرق الأوسط لصناعة الزجاج في بيان مرفق بإفصاح البورصة، أن هناك سببان وراء العدول عن زيادة رأس المال المصدر وهم، تأثير الظروف الراهنة ( فيروس كورونا المستجد)، وماتبعها من إجراءات وقائية على نشاط الشركة، مما قد يسفر عن تحقيق الشركة لخسائر والتي ستؤثر على حقوق الملكية بصورة سلبية.

وأيضاً اختلاف الأوضاع الاقتصادية والمالية في تاريخ إقرار زيادة رأس المال عن الظروف والأوضاع الراهنة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة لشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وافقت في نوفمبر الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وقالت الشركة وقتها، إنه سيتم إصدار 32.9 سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه مصري للسهم الواحد تمول نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة مع إمكانية تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

يشار أن الشرق الأوسط لصناعة الزجاج سجلت صافي ربح بلغ 173.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.35 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الرابط المختصر