بوريس جونسون: بريطانيا بدأت بتحويل المسار في معركة التصدي لفيروس كورونا

في أول ظهور علني له بعد شفائه

aiBANK

وكالات _ أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الإثنين، أن بريطانيا بدأت تقترب من نهاية المرحلة الأولى من الصراع مع فيروس كورونا المستجد.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال بوريس جونسون في أول خطاب له منذ تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا: “نصل إلى نهاية المرحلة الأولى من الصراع مع كورونا. نحقق تقدما في تقليل أعداد الإصابات بالمرض”.

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن عودة الحياة إلى طبيعتها ستكون تدريجية، مشيرا إلى أنه “سيتم اتخاذ قرارات صعبة، ولا يمكن للحكومة أن تحدد الآن مدى سرعة حدوث ذلك”.

وأكد جونسون أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات بشأن رفع الإغلاق خلال الأيام القليلة القادمة، واعدا الشعب البريطاني بـ”الشفافية” في هذا المجال.

وأشار جونسون إلى أن بريطانيا “بدأت في تغيير اتجاه انتشار الوباء”، مشيرا إلى أن “الاستعدادات جارية حاليا بما يسمح لنا بالفوز بالمرحلة الثانية من هذه المعركة”.

وعاد رئيس وزراء بريطانيا إلى مقر الحكومة في لندن استعدادا لمباشرة أعماله، الاثنين، بعد تعافيه من فيروس كورونا، إذ قضى أسبوعا بالمستشفى في أوائل أبريل، بينها ثلاث ليال في العناية المركزة.

وفي غيابه واجهت الحكومة انتقادات متنامية من الطواقم الطبية في المستشفيات ودور الرعاية، بشأن عدم تزويدهم بالإمدادات الكافية ومعدات وأدوات الوقاية، وبشأن مستويات إجراء فحوص كورونا التي تقل بكثير عن المستهدف.

وسجلت بريطانيا حتى الآن 152 ألفا و840 إصابة بفيروس كورونا، في حين بلغ عدد الوفيات 20 ألفا و732 شخصا.

الرابط المختصر