الذهب يتراجع محليا لليوم الثاني وسط تأهب عالمي لتخفيف إجراءات العزل

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي بنحو 3 جنيهات، في استجابة لاتجاهات السعر العالمي للمعدن النفيس التي سجلت منحنيات هبوطية.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات لبوابة حابي، إن عيار 21 الأوسع انتشارًا سجل اليوم 747 جنيهًا للجرام مقابل 750 جنيهًا بالأمس.

وبلغ سعر عيار 18 نحو 647 جنيهًا لجرام الذهب بدلًا من 650 جنيهًا، فيما حقق عيار 24 مستوى 850 جنيهًا بعدما كان بالأمس 847 جنيهًا.

وسجل الجنيه الذهب قيمة سعرية 5 آلاف و976 جنيهًا مقابل 6 آلاف، لينخفض بنحو 24 جنيهًا.

وعالميًا، انخفضت أسعار الذهب قرابة واحد بالمئة يوم الثلاثاء إذ تعزز الإقبال على المخاطرة بفضل تخفيف بعض الدول للقيود المتعلقة بفيروس كورونا، على الرغم من أن المخاوف والآمال بشأن المزيد من التحفيز أبقت المعدن الأصفر قرب مستوى 1700 دولار، بحسب وكالة رويترز.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1702 دولارا للأوقية، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1716.20 دولار للأوقية.

وأعلنت بعض الدول، ومن بينها إيطاليا ونيوزيلندا، عن تخفيف إجراءات العزل العام وبدا أن المزيد من المناطق في الولايات المتحدة تتأهب لاستئناف الأنشطة.

الرابط المختصر