السيسي يوجه بتطبيق برتوكولات العلاج المحدثة وأعلى معايير مكافحة عدوى كورونا

وبتكثيف حملات تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المواطنين عن الفيروس

aiBANK

حابي – اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من مديري مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، وهي: العجوزة، والشيخ زايد آل نهيان، و15 مايو، وأبو خليفة، وإسنا التخصصي، وعين شمس التخصصي بالعبور، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسي تابع خلال الاجتماع سير العمل في مستشفيات العزل، باعتبارها من أهم أدوات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أعرب عن التقدير والاعتزاز بالجهود الضخمة التي تبذلها الأطقم الطبية العاملة بتلك المستشفيات خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وقد وجه الرئيس السيسي، في ذات السياق، بتوفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الطبية اللازمة لمستشفيات العزل، والتأكد من تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة وأعلى معايير مكافحة العدوى بها، فضلاً عن التشديد على توفير العدد الكافي من القوى البشرية.

كما وجه بتكثيف حملات التوعية لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض المواطنين بشأن فيروس كورونا، والتي من شأنها أن تدفع البعض إلى تجنب الخضوع للفحوصات أو طلب الرعاية الطبية خوفا من التعرض للنبذ الاجتماعي، وهو الأمر الذي يزيد من خطورة إصابتهم.

 

الرابط المختصر