بريتش بتروليوم تعلن تقاعد هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشمال إفريقيا عن منصبه

aiBANK

أعلنت شركة بريتش بتروليوم، أن هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشمال إفريقيا تقاعد عن منصبه، لبداية مرحلة جديدة من العمل المستقل كعضو مجلس إدارة غير تنفيذى.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضافت الشركة في بيان أن مكاوى سيستمر في إدارة أعمال الشركة فى شمال إفريقيا حتى 1 يوليو 2020، ليتولى بعد ذلك منصب مستشار لشركة بي بي حتى نهاية العام وذلك للاستفادة من خبراته فى مجال الطاقة ولتمهيد الطريق لانتقال سلس لقيادة الشركة.

وأفادت الشركة أن هشام انضم إلى بي بي في عام 1990 حيث تقلد حينذاك العديد من المناصب فى إدارات التحليل التجاري والاقتصادي فى دول عدة على رأسها مصر والولايات المتحدة والمملكة المتحدة لتنمية استثمارات الشركة حتي كلف بقيادة أعمال “بي بي” في منطقة شمال إفريقيا المتضمنة مصر والجزائر وليبيا في 2014.

وأشارت إلى أن هشام مكاوى ساعد في التوسع بأعمال الشركة، مثل زيادة استثمارات بي بي على مدار السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 14 مليار دولار في مصر وحدها كما عمل على تنمية أنشطة الغاز فى منطقة البحرالمتوسط لتقوم بي بي مع شركاءها بتوفير حوالى 60% من إنتاج الغاز السنوي في مصر، كما حقق طفرة فى معدلات الإنتاج خلال قيادته ليصل ذروته مسجلا أكثر من 250 ألف برميل مكافىء في اليوم.

وقال هشام مكاوي: “خلال مسيرتي لطالما كنت حريصا علي العمل فى ظل ثلاثة مبادىء رئيسية، تتمثل في تحقيق نتائج متميزة وتطوير المهارات الشابه وتنمية المجتمعات التي نعمل بها، لقد كان العمل فى شركة بى بى امتيازا عظيماً وأنا فخور بما حققته خلال مسيرتي المهنية”.

وقال برنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة بى بى، إنه على مدار السنوات الماضية لعب هشام مكاوي دوراً محورياً وأظهر آداءً متميزاً وقيادة مستنيرة تدعمها علاقات وطيدة بشركائنا الأمر الذى حافظ على استقرار الشركة وازدهارها خلال فترات صعبة مليئة بالتحديات”.

الرابط المختصر