سعر الدولار يتراجع بصورة طفيفة أمام الجنيه في أبوظبي الإسلامي

aiBANK

شاهندة إبراهيم – انخفض سعر شراء الدولار قرشين لدى مصرف أبو ظبي الإسلامي خلال تعاملات الأسبوع الجاري، فيما استقر عند نفس مستوياته لدى باقي البنوك العاملة في السوق المحلية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ومر شهر كامل على ثبات المتوسط المرجح لسعر صرف الدولار لدى البنوك ككل دون أي تغيير سواء بالصعود أو الهبوط، مسجلا ذات المستوى منذ مطلع إبريل الجاري عند 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع.

ويشهد متوسط سعر صرف الدولار استقرارا أمام الجنيه المصري منذ يوم 16 مارس الماضي، بدعم من ارتفاع مستوى السيولة الأجنبية لدى الجهاز المصرفي المصري بأكلمه خلال الشهور الأخيرة قبل تصاعد حدة أزمة كورونا العالمية.

وبلغ سعر صرف الدولار اليوم، في مصرف أبو ظبي الإسلامي 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع مقابل 15.72 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع الخميس الماضي.

وبقي الأخضر ثابتًا في في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، فيما سجل ببنوك: كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

وحافظ الدولار على سعره أمام في بنكي الأهلي المصري ومصر عند مستوى 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وأعلنت الحكومة المصرية والبنك المركزي مطلع الأسبوع الجاري، الدخول في مفاوضات للحصول على حزم تمويلية جديدة من صندوق النقد الدولي، في برنامج مدته عاما واحدا، كخطوة استباقية في سبيل مواجهة تحديات كورونا والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

الرابط المختصر