ريان إير تعتزم خفض 3000 وظيفة بسبب أزمة كورونا

aiBANK

رويترز _ قالت ريان إير يوم الجمعة إنها تعتزم خفض ثلاثة آلاف وظيفة وتجري محادثات مع بوينج بشأن تأجيل تسلم طائرات إذ أنها لا تتوقع أن يتعافى السفر الجوي الأوروبي بشكل كامل من أزمة فيروس كورونا حتى 2022.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقبل أسبوعين، قالت أكبر شركة للطيران الاقتصادي في أوروبا إنها قد تحقق أرباحا وفيرة في 2021 وإنها لا تنوي تأجيل طلبيات شراء طائرات.

لكن في تحديث غير مخطط، أجلت شركة الطيران الإيرلندية بدء العودة إلى الرحلات المنتظمة إلى يوليو من يونيو وقالت إنها ستسير 50 بالمئة فقط من قدرتها المخططة للرحلات الجوية في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، وهو أكثر المواسم ازدحاما في المعتاد.

وقالت ريان إير إنها تراجع الآن خطط النمو وطلبيات الطائرات وتجري محادثات مع بوينج وشركات تأجير طائرات لخفض عدد التسليمات على مدى 24 شهرا قادما.

وقال الرئيس التنفيذي مايكل أوليري في التحديث للمستثمرين ”تتوقع ريان إير حاليا أن يستغرق تعافي طلب الركاب والتسعير (إلى مستويات 2019) عامين على الأقل، حتى صيف 2022 على أقرب تقدير“.

وقالت ريان إير إنها تتوقع خسارة 100 مليون يورو (110 ملايين دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو، إذ قال أوريلي إنها المرة الأولى التي تتكبد فيها شركة الطيران خسارة في ذلك الربع.

الرابط المختصر