الولايات المتحدة تسجل 1883 وفاة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يصل إلى 64700

aiBANK

وكالات _ ارتفع العدد الإجمالي للوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 64700، بعد تسجيل البلاد 1883 حالة وفاة إضافية خلال 24 ساعة، حسبما أظهرت أرقام جامعة جونز هوبكنز.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

سجلت الولايات المتحدة الجمعة أكثر من 1800 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في انخفاض طفيف عن الأيام السابقة، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

ومع تسجيلها 1883 حالة وفاة بين الساعة 8,30 مساء بالتوقيت المحلي الجمعة والساعة نفسها من اليوم السابق، يرتفع العدد الإجمالي للوفيّات من جراء وباء كوفيد-19 في البلاد إلى 64700.

وتعتبر الولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير، الدولة الأكثر تضررا في العالم من جراء الفيروس الفتاك، إن من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.

وأجاز المنظمون الأمريكيون استخدام العقار التجريبي “رمديسفير” لعلاج المصابين بفيروس كورونا في الحالات الطارئة، وفق ما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة.

ويأتي هذا الإعلان، بعدما أظهرت التجارب السريرية للعقار المضاد للفيروسات الذي تنتجه شركة “جلعاد ساينسيس” أنه يسرع تعافي المرضى المصابين بالفيروس في بعض الحالات، وهي المرة الأولى التي يكون فيها لأي دواء فائدة مثبتة ضد المرض.

الرابط المختصر