ميليكوم تتراجع عن صفقة الاستحواذ على أعمال تليفونيكا في كوستاريكا

aiBANK

وكالات – قالت شركة Millicom International Cellular (TIGOsdb.ST) يوم السبت إنها ستتراجع عن صفقة بقيمة 570 مليون دولار لشراء أعمال Telefonica (TEF.MC) في كوستاريكا، مما يخلق صداعًا للشركة الإسبانية حيث تتطلع إلى زيادة تركيزها على الأسواق الأساسية في أوروبا والبرازيل.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت ميليكوم، ومقرها لوكسمبورج، إن تليفونيكا فشلت في الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة للمضي قدما في البيع بحلول الأول من مايو ، وبالتالي منحتها الحق في الانسحاب.

ولم تحدد ميليكوم، التي لم تقدم أي سبب لقرارها بالخروج من الصفقة، الموافقات التي لا تزال معلقة لكنها قالت إنها ستدافع بقوة عن أي إجراء قانوني رفعته شركة تليفونيكا.

ورفضت تليفونيكا التعليق على قرار ميليكوم.

وفي وقت سابق من الأسبوع ، قالت تليفونيكا إن جميع الشروط اللازمة لإغلاق الصفقة قد استوفيت وسوف تقاضي ميليكوم إذا لم تحترم الصفقة.

ونقلت صحيفة El Financiero التجارية الكوستاريكية عن الحكومة قولها إنها أعطت التصاريح اللازمة.

شكلت وحدة كوستاريكا جزءًا من حزمة أوسع من عمليات أمريكا الوسطى بما في ذلك العمليات في بنما ونيكاراغوا التي وافقت Telefonica على بيعها إلى Millicom في فبراير 2019 مقابل 1.65 مليار دولار. العناصر الأخرى للبيع لم تتأثر بقرار كوستاريكا.

أعلنت شركة Telefonica في نوفمبر الماضي عن خطة تحول لجلب ملياري يورو (2.2 مليار دولار) في السنة من الإيرادات الإضافية عن طريق التخلي عن المزيد من أعمالها في أمريكا اللاتينية والتركيز على أسواقها الأساسية في إسبانيا والمملكة المتحدة والبرازيل وألمانيا.

الرابط المختصر