أحمد عبد الحميد: دي إم ديفلوبمنت تحقق 150 مليون جنيه مبيعات بمشروع ذا جروف بالربع الأول

10 % تراجعا متوقعا في إجمالي مبيعات 2020 بسبب تبعات ظهور كورونا

aiBANK

بكر بهجت _ كشف الدكتور أحمد عبد الحميد، العضو المنتدب لشركة دي إم ديفلوبمنت أن الشركة حققت مبيعات خلال الربع الأول تقدر بنحو 150 مليون جنيه تمثل 60% من المستهدف خلال تلك الفترة، حيث كانت تستهدف الشركة تحقيق 250 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك كنتيجة طبيعية للتطورات التي شهدتها السوق وتبعات ظهور فيروس كورونا وإجراءات مكافحته.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن القيمة التي كانت تستهدف الشركة تحقيقها خلال الربع الأول من العام الجاري تمثل نحو 5% من إجمالى مبيعات المشروع، والتي يبلغ إجماليها 4.5 مليارات جنيه، موزعة على 4 مراحل، مشيرًا إلى أن الشركة ترى أنه خلال الربعين الثالث والرابع ومع زيادة الطلب سيتم معالجة جزء من هذا الانحراف ليصبح التراجع الكلي للعام لا يتخطى 10% من إجمالي المستهدف.

ويقام مشروع ذا جروف في العين السخنة باستثمارات إجمالية تصل إلى نحو 4 مليارات جنيه، ويضم نحو 1500 وحدة، تم طرح مرحلتين من المشروع خلال العامين الماضيين، وبداية العام الجاري تم طرح المرحلة الثالثة.

وتابع أن نسبة المبيعات في المشروع حتى الآن تبلغ 35% من إجمالي المبيعات وتستهدف الشركة استكمال سياستها البيعية بالصورة التي تحقق النمو المرجو، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتدابير التوعية من خلال القيام ببعض الإجراءات منها تجهيز برنامج توعية للموظفين بالشركة والموقع لطرق انتشار الفيروس وأساليب مواجهته، مع نشر ثقافة النظافة العامة.

وفيما يتعلق بتأثير الإجراءات الحالية على تحصيل الأقساط من العملاء، قال العضو المنتدب لشركة دي إم ديفلوبمنت إنه حتى الآن لا يوجد أي تأثير على تحصيل الأقساط، وفي حالة وجود أي استثناءات من قبل العملاء بتم دراسة كل حالة وفق ظروفها، لافتًا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة، ومع هبوط أسعار الفائدة طلب بعض العملاء سداد مبالغ مقدمة للحصول على خصم نقدي، ما يوضح مدى الثقة بين الشركة وعملائها، وأيضًا نشاط السوق.

وعن خطة الشركة بمشروع ذا جروف، قال عبد الحميد إنه تم تنفيذ نحو 2.5 مليون متر مكعب بما يعادل 70% من إجمالي تسويات المشروع تحت إشراف أحد بيوت الخبرة المتمثلة في شركة “TCB”، بالإضافة إلى أعمال الحوائط الساندة والتي تم تنفيذ جزء كبير منها مع شركةILS Egypt ، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الخرسانات الخاصة بالمرحلة الأولى والبدء في تنفيذ أعمال التشطيبات حتى يتسنى للشركة تسليم 102 وحدة بالمرحلة الأولى بنهاية العام الحالي.

وأضاف أن الشركة حتى الآن تسير وفق الخطط والجداول الزمنية المعدة لهذه الفترة ولم يتم تغيير شيء بل بالعكس قامت الشركة بتوفير الأجهزة المستوردة الخاصة بأعمال حمامات السباحة ومحطة المعالجة وذلك قبل مواعيدها المقررة نظرًا لرؤية الشركة للظروف التي من الممكن معها تعثر توفير المنتجات المستوردة وذلك حتى لا يتأثر التنفيذ.

وفي يناير الماضي وقعت شركة دي إم ديفيلوبمنتس مع مجموعة هيلتون للفنادق على إقامة فندق Double Tree في مشروع ذا جروف، والذي يقام باستثمارات 4 مليارات جنيه، في العين السخنة، ومن المقرر تسليم الفندق خلال عام 2024، بما يتوافق مع خطة الشركة، والتي تتضمن تسليم أولى المراحل بنهاية العام الجاري، وتسليم المشروع ككل خلال عام 2026.

الرابط المختصر