عمرو الجنايني: قرار عودة النشاط الرياضي حكومي.. وإلغاء الدوري سيناريو محتمل

aiBANK

حابي – قال عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، أن قرار عودة النشاط الرياضي في مصر هو قرار حكومي، وليس من اختصاص الاتحاد.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأضاف الجنايني، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن”، أن اللجنة الخماسية أعدت نموذجًا يشمل ضوابط وإجراءات خاصة في حال سماح الحكومة باستئناف النشاط الرياضي.

وأكد أنه حال عودة النشاط الرياضي لن تبدأ بمباريات دوري كرة القدم، وسيكون هناك فترة قبلها تتراوح بين 3 أسابيع إلى شهر، لإعداد الفرق الرياضية قبل عودتها إلى الممارسات الرياضية الفعلية.

وقال الجنايني إن الاتحاد الإفريقي طالب بقرار عودة الدوري أو إلغائه قبل 5 مايو، خاصة وأنه حتى الآن لم يتم تحديد أي مواعيد خاصة بمباريات البطولة الإفريقية لأن هذا التوقف يشمل العالم بأكمله.

وأشار إلى أنه يتم التواصل مع جميع الأندية بشأن عودة النشاط الرياضي، مؤكدًا أن الاتحاد لن يخضع لرغبة أي نادي وإنما لقرار يصب في الصالح العام ويتماشى ورؤية الدولة المصرية.

ولفت إلى أنه في حال استكمال الدوري سيكون في 3 مدن فقط وهي الإسكندرية والقاهرة والسويس، خاصة وأن هذه المدن يتوافر فيها ملاعب تدريب وفنادق، مشيرًا إلى أن معسكرات الأندية في هذه المناطق وقبل المباريات ستكون مغلقة تمامًا.

وقال إن إلغاء الدوري له حسابات معقدة، وفي حالة إلغائه فسيتم اعتبار البطولة الحالية كأنها لم تكن، ولا يوجد قاعدة تقول إن المتصدر الحالي سيكون هو بطل الدوري، وعن التمثيل في إفريقيا سيتم تحديد الأندية وفق ترتيبها لبطولة الدوري العام الماضي، وهذه من ضمن السيناريوهات المحتملة.

الرابط المختصر