وارن بافيت: مازلت مقتنعا بأن لا شيء يمكن أن يوقف أمريكا

aiBANK

أعطى وارن بافيت يوم السبت تقييما متفائلا لقدرة الولايات المتحدة على الصمود في وجه الأزمات، رغم اعترافه بأن جائحة فيروس كورونايمكن أن يكون لها مجموعة واسعة من الآثار على الاقتصاد.

كان بافيت البالغ من العمر 89 عامًا يتحدث في الاجتماع السنوي لشركة Berkshire Hathaway Inc في أوماها ، نبراسكا ، والذي عُقدتقريبًا للمرة الأولى ، بدون مساهمين ، بسبب الوباء. تم بث الاجتماع بواسطة Yahoo Finance.

E-Bank

وقال بافيت إن الأثر المحتمل للوباء، الذي أضر بالاقتصاد العالمي بالفعل ، له نطاقواسع بشكل غير عادي“.

لكنه حافظ على تفاؤله المعتاد بأن الولايات المتحدة ستتغلب عليه بنجاح، مشيرا إلى خروجها من الأزمات مثل الحرب العالمية الثانية ووباءالإنفلونزا قبل قرن من الزمان.

قال بافيت: “هذه تجربة رائعة“. “ما زلت مقتنعابأن لا شيء يمكن أن يوقف أمريكا“.

بدأ الاجتماع السنوي بعد عدة ساعات من إعلان شركة Berkshire عن خسائر قياسية في الربع الأول بلغت 49.75 مليار دولار ، وهو مايعكس خسائر ضخمة غير محققة على حيازات الأسهم العادية مثل Bank of America Corp (BAC.N) و Apple Inc (AAPL.O) خلال انهيار السوق .

ورغم ارتفعت أرباح التشغيل الفصلية بنسبة 6٪ ، إلا أن العديد من الشركات الكبرى بما في ذلك BNSF للسكك الحديدية سجلتانخفاضات ، وقالت Berkshire أن بعضًا من أكثر من 90 شركة تواجه آثارًا سلبيةشديدةمن COVID-19 ، المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

كما سمح بافيت بارتفاع حصة شركة Berkshire النقدية إلى 137.3 مليار دولار اعتبارًا من 31 مارس ، مما يعكس صعوبة العثور علىأماكن جيدة للاستثمار.

يخلو الاجتماع من تناول الطعام والتسوق وغيرها من الأحداث الاحتفالية التي تجذب سنويًا عشرات الآلاف من الناس إلى أوماها لما يسميهبافيتوودستوك للرأسماليين“.

ومن المتوقع أن يجيب بافيت على أسئلة المساهمين في الاجتماع.

الرابط المختصر