البورصة السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع بنسبة 1%

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على تراجع قرب 1% ويأتي ذلك بعد الخسائر الحادة أمس، ويقترب المؤشر العام من التداول قرب 6500 نقطة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويأتي ذلك وسط ضغط من قطاع البنوك المتراجع 1.1% فيما انخفض قطاع المواد الأساسية بنحو 1.8% بضغط من هبوط غالبية أسهم شركات الأسمنت وبنسب تجاوزت 5%.

وقال وزير المالية محمد الجدعان في وقت سابق “إن السعودية ستتخذ إجراءات صارمة ومؤلمة للتعامل مع آثار فيروس كورونا، ولكننا سنخرج منها أقوياء”، مشددا على أن المملكة واجهت الأزمة من موقع قوة اقتصادية، وأن جميع الخيارات للتعامل معها مفتوحة حاليا، حيث دعمت اقتصادها بـ 180 مليار ريال حتى الآن.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6533 نقطة حيث هبط المؤشر 52 نقطة أو مايعاد 0.8 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 811 مليون ريال تمت عبر تداول 45.7 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 140 شركة على هبوط عند مستهل التعاملات حيث هوت العديد منها بنسب تراجع بلغت 5 في المائة، حيث تتصدر التراجعات أسهم شركة زين والتي هوت بنحو 8 في المائة حيث تأثرت أعمال الشركة للربع الأول بتراجع الأرباح بنحو 18 في المائة.

في المقابل صعدت أسهم 33 شركة، تصدرها أسهم شركة حلواني إخوان المرتفع 7 في المائة وكذلك أسهم بتروكيم 4.7 في المائة و مهارة 3.4 في المائة والتي نمت أرباحها للربع الأول بنحو 5 في المائة تقريبا.

كذلك ضغطت كل من أسهم “سابك” و “أرامكو” على حركة المؤشر العام بعد هبوطهما بنحو 1 في المائة و 0.7 في المائة على التوالي، حيث أعلنت سابك خسائر للربع الأول بلغت 950 مليون ريال تضمنت مخصصات بلغت 1.1 مليار ريال.

 

الرابط المختصر