المعهد المصرفي يطلق الدورة الأولى لبرنامج قيادات المستقبل في إفريقيا عبر الإنترنت

aiBANK

حابي – أطلق المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، الدورة الأولى من برنامج قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الإفريقي (African Future Leaders) عبر الإنترنت بمشاركة 8 دول إفريقية.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب بيان، يأتي البرنامج كمنحة مقدمة من المعهد المصرفي للبنوك المركزية الإفريقية بتوجيهات من البنك المركزي المصري.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “يساهم البرنامج في توطيد العلاقات والمساهمة في تطوير وإعداد كوادر إفريقية لتولي المناصب القيادية بالقطاع المصرفي بكل دولة إفريقية”.

ويعد برنامج قيادات المستقبل واحد من أهم البرامج الإستراتيجية التي يقدمها المعهد للقطاع المصرفي المصري منذ عام 1995 لإعداد ولتأهيل صف ثاني من قيادات القطاع المصرفي المصري.

وأضاف نصير، أنه تم تصميم البرنامج على أساس علمي للمساهمة الفعلية في تطوير المتدربين من خلال التطرق إلى موضوعاتمختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية، وينقسم البرنامج إلى أربعة أجزاء: جزء خاص بالقيادة والمهارات الإدارية، جزء متعلق بالمعارف الفنية، فضلا عن نماذج المحاكاة وحلقات نقاشية تحفيزية.

ولقى المعهد المصرفي طلبات التحاق بالبرنامج لعدد 56 مرشحا من 11 دولة إفريقية ممن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج، ثم عُقدت اختبارات التقييم عن بعد باستخدام أحدث التطبيقات لعقد الاختبارات بفاعلية مع مراقبة المرشحين عن بعد وذلك لاختيار القائمة النهائية للمتدربين، ووصل العدد النهائي للمتدربين إلى ثلاثة عشر متدرب من ثمان بنوك مركزية إفريقية.

ويعمل المعهد المصرفي يعمل على تصميم وإطلاق أحدث البرامج وخدمات التعلم عن بعد لتلائم مختلف الاحتياجات في ظل التوجه العام للتحول الرقمي، وكان من المخطط انعقاد البرنامج بمقر المعهد المصرفي المصري بالقاهرة خلال شهري مارس وأبريل ولكن نظرًا للظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد تم إعادة الإعلان عن البرنامج في شكلجديد ليتواكب مع طبيعة المرحلة، وذلك عن طريق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد حفاظًا على سلامة المتدربين.

وأشار نصير إلى أن البرنامج يأتي استكمالا لتوجه المعهد نحو تكثيف أنشطته بالقارة السمراء، فقبل عامين كان عدد الدول التي قدم إليها المعهد خدماته التدريبية ثمان دول إفريقية فيما أصبح يقدم خدماته حاليا لـ 42 دولة، وقد وصل عدد المتدربين من الدول الإفريقية إلى 3072 متدربا منذ تاريخ إنشاء المعهد عام 1991 إلى الآن.

الرابط المختصر