البورصة السعودية تمحو المكاسب الصباحية وتغلق على تراجع بضغط قطاع البنوك

aiBANK

وكالات _ أغلقت البورصة السعودية جلسة اليوم على تراجع بعدما سجلت مكاسب في مطلع الجلسة بلغت 1%، حيث ضغطت أسهم البنوك على حركة المؤشر العام بعد ما تراجع القطاع نحو 0.9 %، كذلك ضغطت أسهم “أرامكو” و “سابك” المؤشر بعد تحولها إلى اللون الأحمر خلال فترة المزاد.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وحول الأسهم القيادية فقد هوت أسهم معادن 4.1 في المائة لتسجل أدنى مستوى في اسبوعين، كذلك تراجع جبل عمر 3.8 في المائة ومجموعة صافولا 2.6 في المائة،في حين نجد أسهم البنوك الكبرى على تراجع ما بين 0.7 في المائة و 2 في المائة لكل من مصرف الراجحي و الرياض وسامبا والبنك الأهلي.

وأغلقت البورصة السعودية عند مستوى 6655 نقطة ليهبط المؤشر العام 55 نقطة أو مايعادل 0.8 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.2 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 223 مليون سهم، حيث تستمر التداولات في التراجع.

وصعدت أسهم 73 شركة، تصدرها أسهم شركة الدوائية والذي قفز بالحد الأعلى مسجلا أعلى مستوى منذ منتصف فبراير الماضي، كذلك صعدت أسهم نادك و نماء بأكثر من 6 في المائة.

في المقابل تراجعت أسهم 116 شركة، تصدرها أسهم شركة الحكير والذي هبط بنحو 5.4 في المائة ليقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع، كذلك تراجعت أسهم شركة المراكز 4 في المائة.

الرابط المختصر