بنك القاهرة يوجه مخصصات حملته الإعلانية في رمضان لدعم المتضررين من كورونا

طارق فايد: نساند خطة الدولة في مواجهة أزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية

aiBANK

حابي – أعلن بنك القاهرة، عن توجيه مخصصات الحملات الإعلانية للبنك خلال شهر رمضان لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا من خلال إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية، ودعم القطاع الطبي في إطار الدور المجتمعى للبنك في مواجهة التحديات والظروف الإستثنائية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، في بيان، أن بنكه اتخذ عدد من الإجراءات منذ بداية الأزمة، إيمانا بضرورة تكثيف الجهود، ومساندة خطط الدولة المصرية للتصدى لفيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية، وتوفير كافة سبل الدعم والمساندة للشرائح الأكثر تضررا.

وأضاف: ينتهج بنك القاهرة استراتيجية واضحة في مجال العمل المجتمعي تقوم على الدراسة الفعلية لاحتياجات المجتمع، وتطبيق معايير الاستدامة فى كافة سياساته نحو تحقيق التنمية المجتمعية.

وتابع فايد، أنه تم الاستفادة من مخصصات الحملة الإعلانية في عدة أوجه لمواجهة الأزمة أبرزها مساندة خطط الدولة لدعم العمالة اليومية التي تأثرت نتيجة انتشار فيروس كورونا، حيث قام البنك بضخ 40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية المتضررة ومساندتها فى تخطي الفترة الراهنة ضمن فعاليات المبادرة القومية التى أطلقها اتحاد بنوك مصر.

كما ساهم بنك القاهرة في دعم القطاع الطبي، من خلال تجهيز مبنى للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا تابع لمؤسسة أهل مصر للتنمية، وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين، وذلك بطاقة استيعابية 200 سرير.

وبحسب البيان، قام البنك بتوفير أجهزة تنفس صناعي لغرف العزل والرعاية المركزة بالمستشفيات الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات وخاصة محافظات الوجه القبلي للتعافي من فيروس كورونا الوبائي بالتعاون مع بنك الشفاء المصري، إلى جانب توفير وسائل الوقاية للأطباء وطاقم التمريض المصري من خلال إمداد المستشفيات الأكثر احتياجا بالأطقم والكمامات الطبية الوقائية لتجنب العدوى ومنها مستشفيات القصر العيني.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة: حرصنا على توفير المساعدات الغذائية العاجلة لنحو 10 آلاف أسرة من فئة العمالة غير المنتظمة التى تأثرت بشكل كبير من الأحداث الراهنة بالتعاون مع بنك الطعام المصري، كما قام البنك بتوفير الدعم الغذائي لنحو 2000 من الأسر الفقيرة بمنطقة نزلة السمان بالتعاون مع جمعية عيشة كريمة.

وأطلق البنك مؤخرا مبادرته المجتمعية قافلة الخير للعام الثامن على التوالي من خلال توجيه المخصصات المالية للقافلة لتوفير 10 آلاف كرتونة مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجا فى مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الوجه القبلى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأضاف البيان أن البنك شارك في رعاية مبادرة “متطوعي شباب مصر ” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتى تستهدف إطلاق حملات توعية مكثفة بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية لرفع درجة الوعي بين المواطنين بالطرق والإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى مساهمة البنك في ترميم المنازل المتضررة بمحافظة الوادي الجديد فى ظل الظروف الجوية الاستثنائية التى شهدتها البلاد مؤخرا بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

الرابط المختصر