الأسهم الأمريكية ترتفع بقيادة باي بال رغم بيانات وظائف ضعيفة

المنصور- سيارات
aiBANK

رويترز – ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الخميس عقب تقارير نتائج تبعث على التفاؤل بقيادة باي بال حيث تغاضى المستثمرون عن بيانات الوظائف الضعيفة الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي جراء جائحة فيروس كورونا.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتصدرت المكاسب على المؤشر ستاندرد آند بورز 500 قطاعات الطاقة والمواد والشركات المالية، التي كان أداؤها دون المستوى منذ بداية السنة.

وصعدت أسهم باي بال بقوة وعززت ستاندرد آند بورز 500 وناسداك بعد أن قالت الشركة إنها تتوقع تعافيا قويا في أحجام المدفوعات في الربع الثاني من العام في ظل اتجاه متزايد صوب التسوق عبر الإنترنت بسبب إجراءات المباعدة الاجتماعية.

وقفزت أسهم فياكوم سي.بي.إس للإعلام وليفت للنقل التشاركي بعد إعلان نتائجهما، في خواتيم موسم الربع الأول الذي تشير تقديرات رفينيتيف إلى أنه سيشهد تراجعا في الأرباح بنسبة 12%.

انتعشت الأسهم بقوة منذ أواخر مارس بعد بيع غذاه فيروس كورونا، مدعومة بإجراءات تحفيز نقدي ومالي ضخمة. ويراقب المستثمرون الآن جهود عدد من الولايات لإعادة فتح اقتصاداتها عن طريق تخفيف القيود الموضوعة لمحاربة تفشي الفيروس.

وقال براد مكميلان، مدير الاستثمار في كومنولث فايننشال نتورك، ”كل شيء يمضي بسلاسة حتى الآن وأعتقد أنه يوجد افتراض في السوق بأنها علامة طيبة.. السوق تتفقد الوضع وتقول كل شيء على ما يرام حتى الآن.“

وبناء على بيانات غير رسمية، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 211.25 نقطة بما يعادل 0.89% ليصل إلى 23875.89 نقطة، وزاد ستاندرد آند بورز 32.77 نقطة أو 1.15% مسجلا 2881.19 نقطة، وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 125.27 نقطة أو 1.41% إلى 8979.66 نقطة.

الرابط المختصر