ENB2021_900x90

بولاريس باركس تعتمد تصميمات مشروعي بوصلة 2 والسادات وبدء التنفيذ الشهر الجاري

باسل شعيرة: الشركة تستهدف جذب مصانع القطاع الغذائي ومواد التعبئة للمنطقتين

فاروق يوسف _ قال باسل شعيرة، نائب مدير شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، إن الشركة انتهت من مرحلة اعتماد التصميمات الهندسية الخاصة بمشروعيها بوصلة 2 في مدينة 6 أكتوبر والمجمع الصناعي بمدينة السادات، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة هي الأخيرة في الإجراءات التي تسبق عملية التنفيذ.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تعتزم بدء التنفيذ في المشروعين خلال الشهر الجاري، وذلك مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل، لافتًا إلى أن تداعيات كورونا أرجأت عمليات بيع بعض الوحدات الصناعية الكائنة بمشروعات الشركة، ودفعت المستثمرين إلى وقف خطتهم التوسعية لحين انتهاء الوضع  الحالي.

تداعيات كورونا أرجأت عمليات بيع بعض الوحدات الصناعية

وأشار إلى أن هذه التداعيات تطرقت أيضًا إلى تأجيل اعتماد بعض التصميمات الهندسية لمشروعي بوصلة 2 ومجمع السادات، وهو ما اضطر الشركة إلى تأخير هذه المشروعات شهرًا، ومن المقرر بدء العمل فيهما خلال الشهر الجاري، خاصة أن هذه المشروعات كان من المخطط لها أن تبدأ فيها عمليات التشغيل خلال أبريل.

ويتمثل مشروع السادات في إقامة منطقة صناعية مجهزة على مساحة 1.4 مليون متر، باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وتقترب قيمة استثمارات الشركة من نحو 2.9 مليار جنيه.

وأكد شعيرة، أن شركات المقاولات ستبدأ العمل في هذه المشروعات خلال الأيام القليلة المقبلة، مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي من شأنها المحافظة على العمالة وصحتهم.

وأشار شعيرة إلى أن بعض مشروعات المجموعة وعلى رأسها بوصلة 2 يستهدف بعضًا من الشركات الكبرى والعاملة في مجال الصناعة الغذائية، ومواد التعبئة والتغليف، لافتًا إلى أن بولاريس وضعت خطة للتعامل مع الظروف الراهنة من ناحية، وتسهيلًا على عملائها من ناحية ثانية، حيث أنظمة سداد مختلفة تمتد حتى خمس سنوات، بمقدمات 10%، ومساحات مختلفة ومتنوعة تبدأ من 390 مترًا.

ويستهدف مشروع بوصلة 2 إقامة 62 وحدة صناعية مختلفة، ويباع سعر المتر بنحو 820 جنيهًا.

ولفت شعيرة إلى أن بولاريس باركس لم تتوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي بشأن التعاقد مع 4 بنوك -بنك قناة السويس والتجاري الدولي وكريدي أجريكول وقطر الوطني- لتمويل مستثمري المجمعات الصناعية، وتنتظر رد هذه البنوك حول الشراكة.

لن نطلب أراضي جديدة إلا بعد الانتهاء من تنفيذ المشروعات الحالية

وقال شعيرة، إن الشركة لن تنظر في الوقت الحالي إلى الحصول على أراضٍ جديدة، إلا بعد انتهاء المشروعات الجارية، وذلك بما يتناسب مع خطتها الاستثمارية.

وفي يناير الماضي، انتهت مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعي من بيع 150 ألف متر أراضٍ موزعة على 6 قطع من إجمالي مساحة الأرض البالغة 1.4 مليون متر مربع، تمثل نحو 11% من المساحة الإجمالية، وتمثل المساحة التي تم بيعها نحو 75% من إجمالي مساحة المرحلة الأولى التي طرحتها الشركة قبل 4 أشهر، موضحًا أن الشركة طرحت المرحلة الأولى من الأراضي للبيع على المستثمرين والبالغة مساحتها 200 ألف متر.

وحصلت بولاريس عام 2017 على 1.4 مليون متر مربع أراضٍ في منطقة السادات الصناعية، من خلال الطروحات الأخيرة للمطور الصناعي، وتبلغ محفظة أراضيها نحو 10 ملايين متر مربع أراضٍ، بواقع 3.1 مليون متر مربع في السادس من أكتوبر لمنطقتي «الدولية – الزامل»، و1.4 مليون متر مربع بالسادات، و5.5 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الرابط المختصر