المعتز بهاء الدين: سي بي سي تدرس الحصول على أراض جديدة في أكتوبر أو العاشر

توقيع عقود مع عدة شركات محلية وأجنبية قبل عيد الفطر

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف المعتز بهاء الدين، العضو المنتدب لمجموعة مواد الإعمار القابضة «CPC» للمناطق الصناعية والإدارة والتطوير، عزم المجموعة التقدم بطلب للحصول على أراضٍ صناعية جديدة في مدينة العاشر من رمضان أو السادس من أكتوبر، وذلك في إطار خطة الشركة التوسعية التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

أضاف في تصريحات لجريدة «حابي»، أن المجموعة انتهت من التفاوض مع عدد من الشركات المحلية والأجنبية، ومن المقرر توقيع عقود مع مستثمرين آخرين، قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها دخلت في مفاوضات مع شركات ومستثمرين من دولتي السعودية والإمارات، تطلب كل منهما نحو 5 آلاف متر لإقامة مشروعات في مجالات متنوعة، مشيرة إلى أن الاستثمارات الجديدة ترتكز بمجالات الصناعات الهندسية والغذائية ومواد البناء.

وقال المعتز بهاء الدين، إن الفترة الماضية أثرت على بعض الأعمال خاصة عمليات التشغيل والصيانة في مدينة 6 أكتوبر، وتوقفت أعمال الإنشاءات في مجمع السادات لمدة أسبوعين، وذلك نتيجة تأثيرات كورونا.

كورونا أثرت سلبًا على تدفق العملاء وجمدت بعض مشروعات المستثمرين

وتابع، إنه سرعان ما تم تدارك مثل هذه الأمور، وأخذ الإجراءات والتدابير الوقائية في جميع المشروعات، وعلى سبيل المثال تم العمل بطاقة أقل في مدينة السادات مع عمليات تعقيم لكل العاملين بالموقع، وحث شركات المقاولات على ضرورة الحفاظ على العمال، وتوفير كمامات طبية ومطهرات.

وأشار المعتز بهاء الدين إلى أنه تم تعقيم وتطهير المبنى الإداري الخاص بالشركة، وتبني أسلوب التناوب الوظيفي بجانب العمل في المنزل.

وأكد أن أزمة كورونا أثرت على تدفق العملاء والمستثمرين، وامتد هذا التأثر إلى تجميد بعض مشروعاتهم، وإرجاء جميع الخطط الاستثمارية.

ولفت إلى أن المجموعة تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع السادات الذي يقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع، بنهاية العام الجاري، على أن تتضمن باقي مراحل المشروع إقامة مجمع كامل للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومركز للخدمات اللوجيستية، ومخازن مبردة ومستشفى وسكن إداري للعاملين بالمصانع المقرر اجتذابها بالمنطقة، فضلاً عن استكمال باقي الخدمات اللازمة للمستثمرين.

وعن مشروع مجمع مدينة 6 أكتوبر، قال المعتز بهاء الدين إن المجموعة انتهت من تنفيذ نحو 58 وحدة، وترفيقها بالشكل الكامل.

وبدأت الشركة الأعمال الإنشائية في مشروع السادات منذ نوفمبر 2019، في حين تتطلع الشركة لبدء تسليم المستثمرين الجدد الأراضي خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتة إلى أن القيمة الإجمالية لأعمال الإنشاءات والترفيق تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، تمثل المرافق نحو 30% من تلك التكلفة.

وفي مارس الماضي قال المعتز بهاء الدين لجريدة «حابي» إن المجموعة استطاعت توقيع 6 عقود خلال الفترة الماضية، مع شركات عاملة في مجالات مختلفة مثل الصناعات الغذائية والهندسية ومواد البناء، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل لتعزيز مشروعاتها وحجم استثماراتها في مصر والذي يبلغ نحو 3.4 مليار جنيه.

وحصلت مجموعة مواد الإعمار القابضة «CPC» على أرض مشروع السادات في فبراير من عام 2018، بالتعاقد مع هيئة التنمية الصناعية، والتي وافقت مؤخرًا على تعديل العقود مع المطورين بعد خفضإضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض لسعر الفائدة خلال الشهر قبل الماضي

الرابط المختصر