أورا ديفلوبرز توقع اتفاقيات مع أوراسكوم كونستراكشون وبنك مصر لبناء وتمويل ZED الشيخ زايد

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي عقد شراكة مع أورا ديفلوبرز لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ZED الشيخ زايد.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

جاء ذلك خلال حفل توقيع حضره كلا من نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لأورا العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة ديفلوبرز وأسامة بشاي الرئيس التنفيذي لأوراسكوم كونستراكشون.

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد أعلنت أورا عن توقيع اتفاقية قرض بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر وذلك لتمويل تطوير ZED الشيخ زايد، ويمثل هذا التوقيع أول اتفاقية تمويل لشركة أورا ديفلوبرز للانتهاء من بناء المرحلة الأولى من ZED الشيخ زايد.

وقال المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لأورا العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفلوبرز:” بعد الانتهاء من المخطط الرئيسي والتصميم المعماري الذي طورته شركة WATG الدولية، اخترنا التعاون مع شركة أوراسكوم كونستراكشون في مشروعنا الأول لتزويد عملائنا بجودة عالمية، وضمان التسليم في الوقت المحدد”.

وأضاف ساويرس:” لقد بدأنا بالفعل أعمال البناء في الموقع منذ أغسطس الماضي بأعمال الحفر والأساسات العميقة، وذلك بعد أربعة أشهر فقط من الإعلان عن بدء البيع”.

وأوضح المهندس نجيب أن العمل في الموقع يسير بشكل جيد للغاية منذ ذلك الوقت.

وقال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون،” يسعدنا التعاون مع أورا ديفلوبرز في مشروعهم المتميز الجديد، ويؤكد هذا المشروع ريادتنا في إنشاء المشاريع التجاري المتميزة في مصر، وسيضاف إلى سجلنا الحافل في هذا القطاع”.

وقال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز في مصر:” منذ بداية مشروع ZED، حرصنا دائما على التعاون مع مصممين ومقاولين من الدرجة الأولى وذلك لتقديم تجربة حصرية لعملائنا والتي تميز أورا، وهو وعد سنحافظ عليه، كما نفخر بوتيرة العمل في البناء، حيث من المقرر الانتهاء من الإنشاءات خلال 35 شهرا، لبدء تسليم للمرحلة الأولى بحلول 2023، كما هو مقرر”.

ويتكون المشروع متعدد الأغراض من ست مراحل بها أكثر من 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب، فضلا عن مجمع تجاري إداري.

في حين أن المرحلة الأولى التي تم اسنادها لشركة أوراسكوم كونستراكشون تشمل حوالي 600 وحدة سكنية.

ويشمل الاتفاق بناء جراج سفلى من 3 طوابق، ومول من مستويين وأربعة أبراج سكنية، 17 طابق لكل منهما.

تهدف شركة أورا ديفلوبرز إلى تطوير الأحياء المستدامة ودعم السوق المصري بمفاهيم جديدة، مثل الجمع بين الجمال والرفاهية والعملية بأسعار مناسبة في تطوير واحد في ZED الشيخ زايد و ZED القاهرة الجديدة.

الرابط المختصر