رويترز: ما لايقل عن 20 ألف وفاة بسبب كورونا في بريطانيا غير مدرجة بالبيانات المعلنة

aiBANK

أفادت حسابات رويترز، بناء على بيانات رسمية، بأن ما لا يقل عن 20 ألف شخص لقوا حتفهم في دور رعاية في إنجلترا وويلز نتيجة جائحة فيروس كورونا.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ووفقًا لبيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS)، فقد توفى 37627 شخصًا في دور رعاية من جميع الأسباب في إنجلترا وويلز في الأسابيع الثمانية حتى 1 مايو.

واستناداً إلى مقارنة متوسط الوفيات الأسبوعية في دور الرعاية في نفس الفترة على مدى خمس سنوات، حسبت رويترز بلغ إجمالي الوفيات الزائدة بلغ 19،900 في إنجلترا وويلز.

تُحدِّث هذه الأرقام حسابًا لرويترز قبل أسبوع، نُشر في تقرير خاص، قدّر عدد الوفيات الزائدة بما لا يقل عن 12،700.

ويستثني المجموع الجديد مئات الوفيات الأخرى في اسكتلندا والوفيات التي حدثت منذ 1 مايو. كما نُقل سكان دار رعاية أخرى إلى المستشفى وتوفوا هناك. ولم يتم تضمين هذه الحالة في هذا الرقم.

يعتبر الإحصائيون مقارنات الوفيات الزائدة عن متوسط الوفيات الطريقة الأكثر دقة للحكم على نتيجة الوباء، بما في ذلك الوفيات الناجمة مباشرة عن الوباء أو غيرها من الوفيات التي تحدث بشكل غير مباشر.

أظهرت بيانات جديدة، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد القتلى في المملكة المتحدة “كوفيد 19” يتجاوز الآن 40 ألفاً، وهو الأسوأ حتى الآن في أوروبا، مما يثير المزيد من التساؤلات حول تعامل رئيس الوزراء بوريس جونسون مع أزمة الفيروس.

وتشير الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية لإنجلترا وويلز إلى أن عدد القتلى الرسمي في المملكة المتحدة وصل إلى 38289 اعتبارًا من 3 مايو، وفقًا لإحصاءات رويترز الخاصة بتسجيل حالات الوفاة التي تشمل أيضًا اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

منذ ذلك الحين ، مات ما لا يقل عن 2،251 شخصًا بسبب COVID-19 في المستشفيات الإنجليزية ، وفقًا لأحدث البيانات اليومية ، مما يرفع عدد القتلى الحقيقي حتى يوم الثلاثاء إلى ما يزيد قليلاً عن 40.000.

في حين أن الطرق المختلفة للعد تجعل إجراء المقارنات مع الدول الأخرى أمرًا صعبًا، فقد أكد الرقم أن بريطانيا كانت من بين الأكثر تضرراً من الجائحة التي قتلت أكثر من 285،000 شخص في جميع أنحاء العالم.

جاءت البيانات بعد يوم واحد من وضع جونسون خطة تدريجية لإعادة بريطانيا إلى العمل.

قال قادة الدول المفوضة – اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية – إن النصيحة التي قدمها جونسون تنطبق فقط على إنجلترا.

الرابط المختصر