سعر الدولار مستقر أمام الجنيه في تعاملات اليوم

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أنهى الدولار تعاملات اليوم الثلاثاء أمام الجنيه على استقرار، مقارنة بمستويات الأمس، ليبقى متداولًا بالقرب من 15.80 جنيه للبيع في معظم بنوك القطاع المصرفي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وواصل المتوسط المرجح لسعر صرف الدولار المعلن من قبل البنك المركزي ثباته منذ مطلع إبريل الماضي وحتى الآن عند مستويات 15.6986 جنيه للشراء و15.7986 جنيه للبيع.

وعلى مستوى أسعار صرف الدولار على شاشات البنوك، سجل الأخضر في كل من: كريدي أجريكول والتجاري الدولي والعربي الإفريقي ومصرف أبو ظبي الإسلامي والتعمير والإسكان وقناة السويس والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع، فيما بلغ في بنك الإسكندرية مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

واستقر سعر صرف الدولار في بنكي الأهلي المصري ومصر نحو 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وأظهر الجنيه تماسكا واضحا أمام الدولار مقارنة بعملات الأسواق الناشئة، منذ بداية أزمة جائحة كورونا، وأكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تصنيفات إصدارات الدين الحكومي لمصر طويل الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية عند B2، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت موديز إن متطلبات التمويل الكبيرة للحكومة المصرية وفاتورة الفائدة المرتفعة تزيد الضغوط على التمويل، ومع ذلك، تُقدر الوكالة السجل الحافل بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي والمالي وقدرة مصر المثبتة على إدارة صدمات كبيرة من المرجح أن تؤدي لتحسن في القدرة على تحمل الدين وتخفيض احتياجات التمويل الإجمالية، وبالتالي ترقية التصنيف.

كما وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أمس الإثنين، على منح مصر مساعدة مالية طارئة قدرها 2.772 مليار دولار أمريكي لتلبية احتياجات التمويل العاجلة لميزان المدفوعات التي نتجت عن تفشي جائحة كورونا.

الرابط المختصر