بنك مصر يتعاقد على تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لشركة بتروتريد

سداد فواتير العملاء بتقنية QR Code عن طريق محفظة BM Wallet

aiBANK

حابي – وقع بنك مصر، اتفاق تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية – بتروتريد، لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني وتطويرها، لكافة الخدمات التي تقدمها الشركة التي تمتلك حصة سوقية أكثر من 70% لفواتير الغاز في مصر.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبموجب الاتفاق تم إتاحة خدمة سداد الفواتير، من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق QR Code، وكذلك باستخدام البطاقات البنكية على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة بتروتريد.

ويعد الاتفاق الجديد استكمالا لنجاحات بنك مصر في هذا المجال، حيث أنه أول بنك يقوم بتوفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق QR Code، من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول، بحسب بيان صادر عن البنك الحكومي.

وسيتيح الاتفاق الاتفاق الجديد لأكثر من 16 مليون مستخدم دفع قيمة الخدمات التي تقدمها شركة بتروتريد من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

وأوضح البيان، أنه يتعين على العميل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وكتابة البيانات الخاصة به، لتظهر قيمة الفاتورة واختيارات الدفع، أما الدفع باستخدام البطاقات البنكية أو الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية عن طريق ال QR Code ، ويقوم العميل باختيار طريقة الدفع المناسبة وإدخال بيانات البطاقة في حالة الدفع بالبطاقات البنكية أو عمل مسح QR Code من المحفظة الإلكترونية الخاصة به.

جدير بالذكر أن بنك مصر كان أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به لتمكين الأفراد من التحويل النقدي للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظي من خلال الطرف المحول إليه.

ويتمتع بنك مصر بريادة في مجال تحصيل عمليات الدفع الإلكترونية باعتباره من أكبر البنوك المصرية العاملة في مجال البطاقات والخدمات الإلكترونية، حيث يسعى إلى استخدام كافة الوسائل التكنولوجية ضمن خطته لدعم التحول الرقمي في مصر ودعما لجهود الشمول المالي، من ﺇﺗﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﺮ، ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﻭﺍﻟﺘﺤﻮﻳﻞ، بحسب ما أورده البيان.

كما يعد بنك مصر من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق “محفظة بنك مصر -BM WALLET”، التي تتيح للعملاء تحويل الأموال من محفظة بنك مصر لأي محفظة أخرى في مصر، والسحب والإيداع في المحفظة من خلال أكثر من 9,000 ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية ومن خلال أكثر من 90,000 منفذ فوري.

وأشار البيان، إلى إتاحة البنك في وقت سابق لعملائه الحاصلين على قروض عقارية سداد أقساط القرض من خلال المحفظة، تيسيرا على العملاء، وكان أول بنك يقوم بتوفير الاشتراك في الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص به.

وحصل بنك مصر مؤخرا على جائزة مجلة ذا يوروبيان البريطانية كأفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2020، والتي جاءت تتويجا لجهود البنك في هذا المجال، حيث تبنى مفهوم التحول والابتكار الرقمي كركيزة أساسية يستند عليها في إدارة أعمال البنك.

ويحرص بنك مصر على أن يتضمن مفهوم الخدمة المقدمة أساسيات تكنولوجية لخدمة متطلبات العملاء، التي اصبحت حاجة ملحة مع تطور استخدام الهواتف المحمولة والحواسب الآلية، ويرى أن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة البنك للسوق المصرفي المصري، بحسب ما أكده البيان.

الرابط المختصر