ماجد الفطيم تطلق خمسة مبادرات خيرية لدعم المجتمع المصري خلال شهر رمضان المبارك

aiBANK

أطلقت شركة ماجد الفطيم خمسة مبادرات مجتمعية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال تعاونها مع مؤسسات محليّة تضم هيئة “الهلال الأحمر المصري”، ومستشفى “أهل مصر”، وصندوق “تحيا مصر”، و”بنك الطعام المصري” ومؤسسة “سين 9” للصناعات المستدامة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيانها، أنها قامت بوضع صناديق التبرعات الخاصة بهيئة الهلال الأحمر المصري في كافة فروع “كارفور مصر” لجمع التبرّعات النقدية، والتي ستُخصّص لدعم جهود “الهلال الأحمر” في عدة مجالات من بينها الخدمات الصحية، وعمليّات التعقيم، والدعم النفسي الاجتماعي، وتوزيع الصناديق الغذائية.

وأضافت أنه يتم التعاون مع “الهلال الأحمر” أيضًا لتقديم الإرشادات الصحية حول إجراءات الوقاية السليمة لكافة العملاء والموظّفين والموردين في متاجر كارفور، ويتواجد فريق تطوّعي من “الهلال الأحمر” للمساعدة أيضاً على تعقيم كافة متاجر الشركة والمحافظة على بيئة آمنة للجميع.

ولفتت إلى أنها تدعم مستشفى “أهل مصر” من خلال تقديم مساعدات مالية من أجل شراء معدات الوقاية الشخصية للموظفين والطواقم الطبية، وتقوم كارفور لهذه الغاية بتجميع باقي الفكة من كافة فروعها طوال شهر رمضان وتقديمها للمستشفى.

وأكدت على أن هذه المبادرة تأتي إيماناً من الشركة بالدور العظيم الذي يقوم به أفراد الطاقم الطبي في مصر وتفانيهم اللامتناهي في إنقاذ الأرواح.

وقالت الشركة، أنها تتعاون مع صندوق “تحيا مصر” للعام الثاني على التوالي لدعم العاملين ذوي الدخل المحدود من خلال التبرع بـ2500 كرتونة رمضانية، ويأتي ذلك بعد انضمام الشركة العام الماضي إلى مبادرة “دكان الفرح”.

وقدمت الشركة عدداً من كراتين رمضان لدعم العاملين في مؤسسة “سين 9″، التي تنتج الأكياس الصديقة البيئة الخاصة بعلامة كارفور، والتي تعمل على تدريب وتوظيف محدودي الدخل.

وأكدت على دعمها للعمالة اليومية الذين تأثرت أعمالهم بالوضع الصحي والاقتصادي الحالي في مصر، حيث أعلنت الشركة عن مساهمتها في مبادرة “دعم العمالة اليومية مسؤولية” من بنك الطعام المصري.

وتوفر كارفور لعملائها الفرصة للتبرّع أثناء تسوقهم عبر متجر كارفور الالكتروني حيث يمكنهم التبرع بكراتين رمضان أو بخمسة جنيهات وستقوم كارفور بجمع التبرّعات ومضاعفتها دعماً للمبادرة.

وقال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر، إن الشركة جزء من نسيج المجتمع المصري، ومن ثم كانت المساهمة في إطلاق ودعم هذه المبادرات المختلفة ضرورية في ظل الأحداث العالمية الحالية، مؤكدًا على الاستعداد لمساعدة أكبر عدد ممكن من العائلات خلال شهر رمضان.

الرابط المختصر