البورصة السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع طفيف

aiBANK

وكالات _ استهلت البورصة السعودية تعاملاتها اليوم على تراجع طفيف بعد تراجع لعدد من الأسهم القيادية وخاصة أسهم سابك و اس تي سي والتي شهدت مكاسب متواصلة الاسبوع الحالي.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وضغط سهم بنك السعودي الفرنسي على تداولات اليوم بعد تراجعه في المستهل بنحو 4 في المائة، فيما نجد تداولات مستقرة على أسهم “أرامكو السعودية“.

وعقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعا – عبر الاتصال المرئي – أمس، استعرض العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط في شأن التقرير الاقتصادي الربعي الذي اشتمل على أهم التطورات الاقتصادية على الصعيدين الوطني والدولي والتوقعات المستقبلية وفق أحدث البيانات المتوافرة.

كذلك تضمن تحليلا لهيكل الاقتصاد وأداء الأنشطة الاقتصادية المختلفة، وتحليلا لتبعات جائحة فيروس كورونا المستجد على القطاعات المختلفة وعلى الوضع المالي والاقتصادي في المملكة.

وتداولت البورصة السعودية عند مستوى 6715 نقطة حيث يتراجع المؤشر 5 نقاط، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 415 مليون ريال تمت عبر تداول 21.4 مليون سهم.

وتتداول أكثر من 75 شركة على ارتفاع عند مستهل التعاملات أسلاك بنسب ارتفاع بلغ 7.4 في المائة ، فيما هبطت أسهم 72 شركة تصدرها أسهم بنك السعودي الفرنسي، وكذلك حلواني إخوان المتراجع 1.7 في المائة.

الرابط المختصر