إفريكسيم بنك ينجح في جمع تمويل مشترك 907 مليون دولار قابل للزيادة

القرض يتوزع على شريحتين الأولى 485 مليون دولار والثانية 390.4 مليون يورو

aiBANK

أمنية إبراهيم – نجح البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير Afreximbank، في تجاوز حالة عدم اليقين في الأسواق الناجمة عن جائحة كورونا، لإبرام اتفاقية قرض مشترك ثنائي العملة بنجاح، وجمع ما يعادل 907.5 مليون دولار أمريكي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن إفريكسيم بنك، ينقسم القرض المشترك على شريحتين الأولى بقيمة 485 مليون دولار أمريكي والثانية 390.4 مليون يورو.

حصيلة التمويل توجه لتنفيذ برنامج تسهيلات تخفيف آثار كورونا

وأوضح إفريكسيم، أنه سيتم استخدام حصيلة التمويل للأنشطة العامة للشركات، وسوف تعزز وضع السيولة لديه لتنفيذ برنامج تسهيلات تخفيف آثار وباء كورونا على التجارة PATIMFA البالغ قيمته 3 مليار دولار أمريكي.

وأشار إلى أن كل من: بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، و MUFG Bank وستاندرد تشارترد عملوا كمنسقين عالميين مشتركين ومرتبين رئيسيين ووكلاء ومديري حسابات للقرض المشترك.

وأضاف أن MUFG Bank تولى دور وكيل الضمانات وبنك ستاندرد تشارترد وكيل التسهيلات.

وقال إن عملية جمع التمويل تم إطلاقها في 9 أبريل 2020 لمجموعة محدودة من بنوك العلاقات بمبلغ يعادل 600 مليون دولار أمريكي، وتم تجاوز الاكتتاب في التسهيلات بنسبة تزيد عن 50%، مما يسمح بزيادة قيمة التمويل إلى 1.1 مليار دولار أمريكي وفق ميزة accordion feature.

وقال الدكتور بينديكت أوراما رئيس Afreximbank، إن ثقة السوق، على الرغم من التقلبات والغموض الناجم عن وباء COVID-19 كانت شهادة على قوة علاقات المستثمرين مع إفريكسيم بنك.

وأضاف أن حجم الصفقة النهائية والفترة القصيرة نسبيا التي تم خلالها جمع التمويل يعكسان التقدير الكبير والثقة التي تتمتع بها السوق في القوة المالية لإفريكسيم وأهميته بالنسبة للقارة.

وتابع: يعتزم Afreximbank في الوقت المناسب إصدار قروض مشتركة إضافية، ويتطلع البنك إلى استمرار دعم سوق القروض في ذلك الوقت.

البنك الإفريقي يتجاوز حالة عدم اليقين في الأسواق .. و12 بنكا دوليا يشاركون في التمويل

وشارك في التمويل 12 بنكا من بينهم ستاندرد تشارترد والبنك الياباني MUFG والإمارات دبي الوطني كابيتال وأبو ظبي الأول ، وبنك الصناعة والتجارة الصيني فرع لندن، وبنكا ABC وHSBC.

الرابط المختصر