فيات تجري محادثات لاقتراض 6.8 مليار دولار بضمان الحكومة الإيطالية لتخفيف حدة كورونا

CairoBank

بلومبرج – قالت شركة فيات كرايسلر للسيارات أنها تجري محادثات للحصول على خط ائتمان مدعوم من إيطاليا يصل إلى 6.3 مليار يورو (6.8 مليار دولار).

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

يهدف التمويل لدعم الوضع المالي بعد أن تسبب فيروس كورونا في تراجع حاد على مستوى الإيرادات.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة الايطالية في وقت متأخر السبت أن الوحدة الايطالية في الشركة تجري مناقشات مع Intesa Sanpaolo SpA بصفته البنك الرئيسي.

وقالت الشركة إنها تناقش تسهيل ائتماني لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب البيان ، سيتم تخصيص القرض “حصريًا لتمويل أنشطة الشركة في إيطاليا ودعم حوالي 10000 شركة في سلسلة توريد السيارات بعد إعادة فتح مصانع فيات كرايسلر في البلاد في أواخر أبريل.

وقالت إن Sace SpA ، شركة تأمين الائتمان التجاري الإيطالية ، ستوفر ضمانًا عامًا. وسيكون بنسبة 80% من مبلغ التمويل.

وقال مطلعون على المناقشات يوم الجمعة إن الضمان يجب أن يمنح بموجب مرسوم صادر عن وزارة المالية.

أنفقت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية 5.5 مليار دولار في الربع الأول بينما أغلقت مصانعها في أمريكا الشمالية وتوقف الطلب على السيارات الجديدة.

قررت شركة فيات كرايسلر ومجموعة PSA من الأقران الفرنسيين هذا الأسبوع إلغاء 1.1 مليار يورو من الأرباح التي اتفق كل منها على دفعها كجزء من اتفاق الاندماج بسبب التأثير السلبي لوباء كورونا.

سيكون قرض Fiat Chrysler أكبر تمويل تضمنه الحكومة في أوروبا لصانع سيارات مرتبط بالوباء. أبرمت شركة Renault SA صفقة بقيمة 5 مليار يورو الشهر الماضي.

جمعت شركة فيات كرايسلر بالفعل ما يقرب من 10 مليارات يورو لمساعدتها على تجاوز الأزمة. في وقت سابق ، حصلت على قرض جديد بقيمة 3.5 مليار يورو وسحبت 6.25 مليار يورو من منشأة متجددة قائمة.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90