محمد طارق: CCC نفذت مشروعات بقيمة 5.4 مليار جنيه العام الماضي

الشركة تدرس اشتراطات مبادرة المركزي استعدادا لبدء التفاوض مع البنوك

CairoBank

بكر بهجت _ بلغ حجم أعمال شركة اتحاد المقاولين العالمية CCC، التي تم تنفيذها خلال العام الماضي نحو 5.4 مليار جنيه، وتسعى الشركة لزيادتها خلال العام الجاري على الرغم من التحديات الحالية، من خلال استغلال التيسيرات التي قدمتها الحكومة والبنك المركزي لشركات القطاع الخاص، وفق محمد طارق نائب الرئيس التنفيذي للشركة لقطاع شمال إفريقيا.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

أضاف محمد طارق في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تعمل في مختلف المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، سواء في العلمين الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها، مشيرا إلى أن مصر تمثل سوقًا قويًا للشركة التي يتوزع حجم أعمالها بين عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وعالميا.

وتابع أن حجم أعمال الشركة على الصعيد العالمي يبلغ نحو 3.5 مليار دولار وفق أحدث الميزانيات التي تم اعتمادها، وهي تتوزع بين أعمال البنية التحتية والمرافق، لافتا إلى أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ خطتها الاستثمارية سواء في مصر أو خارجها، وتستعد للإعلان عن تعاقدات جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وعن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا ومن ثم قرار ضم قطاع المقاولات لها، قال محمد طارق إنها تمثل نقطة انطلاق جديدة للشركات، وستقضي على مشكلات نقص السيولة التي تعاني منها، مشيرا إلى أن شركات المقاولات تعتمد بصورة كبيرة على التسهيلات البنكية لإتمام مشروعاتها وفق الجداول الزمنية.

وأوضح أن المقاولات لها تعامل خاص مع القطاع المصرفي، حيث أن الشركات لا تقترض بالمفهوم السائد لدى القطاعات الأخرى، وإنما تحصل على تسهيلات ائتمانية وفق المشروعات التي تعمل على تنفيذها، بحيث لا تتعدى قيمة التسهيلات التكلفة المتعاقد عليها، وذلك بما يسمح للشركات بتوفير السيولة التي تحتاج إليها على مدار فترة تنفيذ المشروع، على اعتبار أن القطاع يحتاج إلى مصروفات مستمرة لتوفير الخامات ودفع الأجور.

وتابع محمد طارق إن الشركة تحتاج إلى تمويلات لمختلف المشروعات التي تعمل عليها، وهي حاليا في مرحلة دراسة الاشتراطات الخاصة بالمبادرة، ومدى تناسبها مع احتياجات الشركة، كما أن الشركة لديها تعاملات مع العديد من البنوك المحلية والأجنبية، وفور الاستقرار على القيمة التي تحتاج إليها، سيتم بدء التفاوض مع عدة بنوك للحصول عليها.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90