ارتفاع معظم بورصات الخليج بفضل صعود أسعار النفط والسعودية تقود المكاسب

aiBANK

رويترز _ ارتفعت معظم بورصات الخليج الرئيسية يوم الاثنين، مدفوعة بصعود أسعار النفط، وذلك بقيادة السعودية بعد أن تلقى قطاعها المصرفي دفعة من نتائج أعمال إيجابية للشركات.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين بدعم من تخفيضات الإنتاج ومؤشرات على تعاف تدريجي للطلب في ظل تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا.

وقفز خام برنت 6.1 بالمئة إلى 34.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 1041 بتوقيت جرينتش.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 1.4 بالمئة فيما ربح سهم مصرف الراجحي 1.6 بالمئة.

وقفز سهم مجموعة سامبا المالية 4.3 بالمئة بعد أن أعلنت ارتفاع صافي الربح في الربع الأول 19.6 بالمئة بينما زاد سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 2.3 بالمئة بعد أن أعلن عن زيادة الأرباح الفصلية 2.1 بالمئة.

وأغلق سهم أرامكو السعودية مرتفعا 1.3 بالمئة إلى 32.35 ريال ما يزيد عن سعر الطرح العام الأولي للشركة البالغ 32 ريالا، والذي لامسته الشركة لآخر مرة في 12 أبريل .

وفي دبي، ربح المؤشر 0.4 بالمئة فيما أضاف سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 3.2 بالمئة.

وقفز سهم الاتحاد العقارية 3.1 بالمئة بعد أن قالت شركة التطوير العقاري إنها ستسعى للحصول على موافقة المساهمين على استغلال الاحتياطي الإلزامي لخفض الخسائر المتراكمة التي بلغت 2.14 مليار درهم (582.68 مليون دولار) وتمثل نحو 50 بالمئة من رأس المال في نهاية 2019.

وأغلق مؤشر سوق الأسهم القطرية مرتفعا 0.8 بالمئة، مع ارتفاع سهم صناعات قطر أربعة بالمئة وسهم مصرف قطر الإسلامي 2.3 بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 بالمئة فيما تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.4 بالمئة.

وذكرت رويترز نقلا عن مصادر أن بنك أبوظبي الأول علق مناقشات للاستحواذ على أصول بنك عوده اللبناني في مصر بسبب الأوضاع الصعبة للسوق.

وفي مصر، تراجع المؤشر الرئيسي 0.8 بالمئة جراء انخفاض سهم الشركة الشرقية إيسترن كومباني (الشرقية للدخان) 3.5 بالمئة.

وتراجع سهم السويدي إلكتريك 4.8 بالمئة، ليتكبد خسائر للجلسة الرابعة على التوالي، بعد أن أعلنت شركة صناعة الكابلات عن انخفاض يتجاوز 50 بالمئة في صافي ربح الربع الأول.

الرابط المختصر