البنك الأهلي الكويتي يحقق 140 مليون جنيه صافي ربح بنمو 22% في الربع الأول

الودائع تسجل 28.7 مليار جنيه والقروض 19.9 مليار

aiBANK

حابي – ارتفع صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر، خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2020، بنسبة 22 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 140 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وواصل البنك الأهلي الكويتي، تحقيق نتائج أعمال إيجابية خلال الربع الأول من عام 2020، علي الرغم من الظروف الاستثنائية لانتشار وباء كورونا، وبلغت صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 316 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 50 % مقارنة بمبلغ 212 مليون جنيه مصري في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ونمت ودائع العملاء والقروض بالبنك بنسبة 2 % مقارنة بذات الفترة من العام السابق حيث بلغت محفظة ودائع العملاء 28.7 مليار جنيه وبلغ إجمالي محفظة القروض 19.9 مليار جنيه.

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، في بيان، إن البنك تمكن من الحفاظ على وتيرة النمو خلال الربع الأول من عام 2020، محققا معدلات نمو جيدة في كافة المؤشرات المالية بالرغم من الظروف غير المسبوقة التي يمر بها السوق المصرفية المصرية وحالة عدم الاستقرار التي يمر بها العالم نتيجة لانتشار وباء كورونا.

وأضاف: تمكن الأهلي الكويتي – مصر، من الحفاظ على تماسكه من خلال التواصل المستمر مع العملاء والموظفين وإيلاء القدر الأكبر من الاهتمام لدعم كافة شرائح العملاء لتخطي هذه الأزمة، وإتاحة الخدمات المصرفية الرقمية ، واتباع نهج متوازن بين الإقراض والمخاطر الائتمانية.

وأكد السلاوي، اتباع البنك استراتيجية نمو طموحة متوازنة جعلته في وضع يمكنه من تحمل ضغوط السوق الحالية وتقلباته، مشيرا إلى أن الاستثمارات في تطوير تطبيقات تكنولوجيا الخدمات المصرفية خلال العام السابق أثمرت عن جعل البنك شريكا في مبادرات التحول الرقمي.

ولفت إلى أن توجيهات ومبادرات البنك المركزي المصري والدعم المتواصل للقطاع المصرفي كان لها أثر إيجابي في تخفيف حدة الأزمة.

يشار إلى أن البنك الأهلي الكويتي – مصر قام بطرح مجموعة من المنتجات والخدمات منها القرض الشخصي للأطباء والذي يصل قيمته إلى 500 ألف جنيه بمعدل عائد تنافسي وفترة سداد مرنة تمتد إلى 60 شهرا، بالإضافة إلى التأمين على الحياة الاختياري للمقترض لكامل مبلغ القرض وذلك بالتعاون مع بعض شركات التأمين.

وحصل البنك الأهلي الكويتي – مصر، مؤخرا على جائزة البنك الأسرع نموا في مصر من قبل مجلة International Finance للتطور السريع المحقق في نتائج أعماله في السوق المصرية.

الرابط المختصر