بنك مصر يضخ 700 مليون جنيه في قرض مدينة نصر للإسكان

aiBANK

حابي – شارك بنك مصر، تحالف مصرفي يضم بنكي الأهلي المصري والعربي الإفريقي، لمنح تمويل بمبلغ 2.1 مليار جنيه لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وتوزعت الحصص التمويلية بالتساوي بين البنوك الثلاثة، ليشارك بنك مصر بشريحة قيمتها 700 مليون جنيه.

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن البنك الحكومي، تولى بنك مصر دور وكيل الضمان، والبنك الأهلي المصري وكيل للتمويل، والبنك العربي الإفريقي الدولي منسق عام للتمويل، وقامت بنوك التحالف بصفتهم مرتبين رئيسيين أصليين بتوقيع عقد قرض مشترك طويل الأجل مع الشركة بمبلغ 2.1 مليار جنيه مصري، بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروعي سراي 1 وسراي 2 بالقاهرة الجديدة، إلى جانب إعادة تمويل رصيد القرض المعبري الممنوح للشركة من البنك العربي الأفريقي الدولي.

ويبلغ أجل القرض ثمان سنوات تتضمن عامين ونصف فترة سماح للتمويل.

وذكر البيان أن التمويل الممنوح لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، التي تمتلك محفظة أراض تتجاوز 9 ملايين متر مربع، يعد استكمالا لنجاحات بنك مصر في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة، وتأكيدا على الأداء والنتائج المالية القوية واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية التنموية لدعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات، في مختلف القطاعات ومنها البترول، والكيماويات والبتروكيماويات، الاتصالات، الطاقة المتجددة، الحديد، والأنشطة العقارية.

ونجح بنك مصر، خلال الفترة من أول يوليو 2018 وحتى أخر يونيو 2019، في الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في 8 عمليات تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 20.45 مليار جنيه بحصة تصل إلى 10.1مليار جنيه لصالح عدة قطاعات.

وذكر البيان، أن هناك عمليات مستهدفة وتحت الدراسة وجارى الانتهاء منها لما يقرب من 20 عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 49.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقعة لبنك مصر في تلك العمليات 16.7 مليار جنيه تقريبا.

وحصد بنك مصر مؤخرا عددا من الجوائز في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة، منها المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة، في تصنيف بلومبرج العالمية وفقاً لقائمة القروض المشتركة عن عام 2019.

الرابط المختصر