جراند بلازا تحقق 70% من خطتها الاستثمارية بالربع الأول مع إجراءات حماية العاملين

CairoBank

نفذت شركة جراند بلازا حوالي 70% من خطتها الاستثمارية بالربع الأول، وذلك في ظل التحديات الحالية، حيث واصلت الشركة الأعمال الإنشائية بالمشروعات التي تتولى تنفيذها حاليا سواء لاميرادا المستقبل الذي تقيمه في مدينة مستقبل سيتي، أو مول لاميرادا بلازا بالقاهرة الجديدة، وفق المعايير الوقائية التي تضمن سلامة العاملين بالموقع، ضمن خطتها لبدء التسليم في المواعيد المحددة.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

وقال المهندس شريف عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان، إن جراند بلازا عملت منذ ظهور فيروس كورونا على الساحة ومع إصدار الحكومة قرارات احترازية، على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الموظفين والعاملين بالشركة وأيضا توفير كافة متطلبات السلامة والوقاية لاستقبال العملاء.

وتابع أن الشركة حققت خلال الربع الأول من العام الجاري ما يعادل 70% من مستهدف خطتها الاستثمارية بمشروعي لاميرادا المستقبل ولاميرادا بلازا خلال الربع الأول، مشيرا إلى أن ذلك يأتي على الرغم من التحديات التي فرضت نفسها على الساحة العالمية وليس في مصر فقط.

وأوضح عثمان أن المبيعات تراجعت في السوق ككل في ظل التحديات الحالية، إلا أن المؤشرات تؤكد إمكانية تعويضها ابتداءا من الربع الثالث، مع بدء عودة الأمور لطبيعتها.

وأشار إلى أن الشركة تساند الدولة في كافة القرارات التي أصدرتها على مدار الفترة الماضية، وترى أن جيش مصر الأبيض ممثلا في القطاع الطبي والعاملين فيه يقومون بدورهم على أكمل وجه في مواجهة هذا الوباء العالمي وهو ما دفع الشركة إلى تقديم مميزات إضافية لهم نظرا لوقوفهم في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد (Covid -19) ، من خلال خصم 10% على أسعار الوحدات وعضوية النادي مجانا.

وتعمل الشركة حاليا على مشروعين، الأول هو لاميراد المستقبل، والذي يقام على مساحة 77 فدان في مدينة مستقبل سيتي، باستثمارات 5.5 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة نجحت في تسويق مرحلتين من المراحل الست للمشروع، حيث وقعت اتفاقًا مع شركة التعمير والإسكان، تحصل بموجبه الأخيرة على المرحلة الخامسة بالكامل والتي تضم نحو 1000 وحدة، كما حققت الشركة معدلات بيعية جيدة بالمرحلة الأولى من المشروع، موضحا أن المرحلتين الأولى والخامسة تمثلان نحو 50% من إجمالي وحدات المشروع.

وأشار إلى أن المشروع الثاني هو مول لاميرادا بلازا والذي يقام بالقاهرة الجديدة وبالقرب من الجامعة الأمريكية بشارع التسعين، وهو تجارى إدارى طبي بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه على مساحة 3850 متر مربع، ويضم وحدات تجارية بمساحات تتراوح بين 60 إلى 350 مترًا مربعًا وعيادات طبية بمساحات تتراوح من 35 إلى 300 متر مربع، ومكاتب إدارية بمساحة تصل إلى 300 متر مربع.

وانتهت الشركة من الأعمال الإنشائية للمول، وبدأت مؤخرا في أعمال التشطيبات الداخلية للمشروع، والتي تبلغ تكلفتها 60 مليون جنيه، وذلك بما يضمن توفير متطلبات العملاء كافة في الوحدات التجارية والإدارية والطبية، مشيرًا إلى أنه من المخطط أن تنتهي الشركة بالكامل من أعمال التشطيبات وتسليم الوحدات للعملاء خلال العام المقبل.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90