سوني اليابانية تسيطر بالكامل على وحدتها المالية المدرجة مقابل 3.7 مليار دولار

aiBANK

رويترز _ قالت شركة سوني يوم الثلاثاء إنها ستحول ذراعها المالية المدرجة سوني فايننشال هولدينجز، إلى وحدة مملوكة بالكامل من خلال عطاء بحوإلى400 مليار ين (3.72 مليار دولار).

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتتيح الصفقة لشركة الإلكترونيات والترفيه اليابانية العملاقة تعزيز وجودها في مجال التكنولوجيا المالية لمنافسة شركات تكنولوجيا عالمية عملاقة مثل مجموعة علي بابا القابضة وشركة آبل.

والصفقة هي أكبر خطوة إستراتيجية لشركة سوني في ظل وجود الرئيس التنفيذي كنيتشيرو يوشيدا منذ الاستحواذ على إيمي ميوزيك بابلشينج بقيمة 2.3 مليار دولار الذي أعلن بعد فترة وجيزة من تولي يوشيدا منصبة في 2018.

وفي إفادة للصحفيين والمحللين، قال يوشيدا ”الأنشطة المالية لها قاعدة أرباح مستقرة في اليابان“.

وقال إن السيطرة الكاملة على النشاط ”سيساعدنا على التحوط ضد المخاطر الجيوسياسية المتنامية“.

تمتلك سوني، التي ستغير اسمها إلى مجموعة سوني العام المقبل، بالفعل حصة 65 بالمئة في سوني فايننشال. وتعرض نحو 2600 ين لكل سهم في الشركة لا تملكه، أي بعلاوة 26 بالمئة عن سعر إغلاق يوم الاثنين البالغ 2064 ينا. وينتهي عرض الشراء في يوليو.

ولدى سوني فايننشال، وهي مصدر دخل ثابت لسوني، أنشطة مصرفية وفي التأمين على الحياة وغيره من التأمين وبطاقات الائتمان وأنشطة الرعاية التمريضية في اليابان ويعمل بها نحو 11 ألفا. ووصل إجمالي أصولها إلى 14.5 تريليون ين في نهاية العام الماضي.

وساهمت بأرباح تشغيل 129.6 مليار ين في العام المنتهي في مارس، أو نحو 15 بالمئة من المجموعة.

الرابط المختصر